دعاء الخامس عشر ” 15″ من رمضان مكتوب 2024 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء الخامس عشر ” 15″ من رمضان مكتوب 2024

دعاء الخامس عشر ” 15″ من رمضان مكتوب 2023، يصادف اليوم من ايام الله الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، ودعاء في الخامس عشر من رمضان مكتوب كامل، من الأدعية التي يتم تناولها في منتصف شهر رمضان المبارك، والتي تعتبر من صور الإحسان من خلال اتباع السنة النبوية والاهتمام بشعائرها القديسين شهر 2023.

دعاء الخامس عشر من رمضان يا الله أيها الحي الدائم، أيها الداعم الدائم، يا من يمسك بيده ملكوت الجميع، أخرجنا من ضيق السؤال إلى اتساع الموقف والكلمات، اللهم باركنا في يومنا هذا، و تجعلنا من الصالحين فيه.
صلاة رمضان الخمس عشرة اللهم اكرمنا في اليوم الخامس عشر من الشهر الفضيل واكثري من البركات فيه اللهم ضاعف رواتبنا وزد سعادتنا واكرمنا بالقبول الكامل.
دعاء 15 رمضان مكتوب اللهم ربنا الكريم خالقنا العظيم فيك نعوذ بكامل رمضان من الذنوب التي استنزفت طريق الجسد وحرمت الروح الصالحة وأغرقت النفس في أحزانها ما نحن فيه يا رب.
دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان، أن تصلحنا بما فيه الخير، وأن تعيننا على الصوم والصلاة، وتغمض أعيننا، وتحفظ ألسنتنا.

دعاء الخامس عشر ” 15″ من رمضان مكتوب 2023

هناك العديد من أنواع الدعاء التي يرغب المسلم في تبنيها في منتصف رمضان، ومن أجملها ما يلي:

  • اللهم انتم ربنا الكريم القادر ان يخرجنا مما نحن عليه اللهم في اليوم الخامس عشر من رمضان نسألكم التوفيق والسداد والخلاص من كل كرب وتكريمنا، والمغفرة والعافية وإطلاق النار.
  • اللهم ارحم يا منان يا منان اقدر على كل خير نعوذ بك في الخامس عشر من شهر الضيقات والاحزان ونسألك خير الدنيا والآخرة ان تبارك القول، وأنك تدفع لنا مقابل العمل.
  • اللهم في منتصف شهر رمضان نسألك حسن قبول ما قدمناه في الأيام الخوالي، والنجاح في الخير والرحمة في العبادة مع الأيام.
  • اللهم اني بحق من صلى وصام وبحق عبدك حق العبادة وبحق سيدنا محمد خير الناس اسألك في منتصف شهر رمضان، لتصل إلينا ليلة القدر، وتقسم الخير والسعادة والعيش والبعث.

أفضل دعاء 15 من رمضان مكتوب 2023

وفيما يلي مجموعة من الأدعية في الخامس عشر من رمضان:

دعاء 15 من رمضان مكتوب 2023
  • اللهم اكرم من كرم و اكرم و اسعاف الذين يستغيثون اللهم إني أعوذ بك من كل ذنب إلى آخر و أعوذ بك من كل معصية هذا يأخذ رزق، وأعوذ بك حتى لا نفقد طاعة شهر رمضان.
  • اللهم خير ممن ترفع لهم النخيل بالدعاء أسألك في اليوم الخامس عشر من الشهر الكريم أن تفرحنا وأن تبارك فينا أهلًا وأولادًا وأن تزيدنا بهداياك، التي لا تتدفق يا كريم.
  • اللهم إني في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان، نسألك من أجل ما طلب منك عبدك ونبيك محمد، ونعوذ بك من الشر الذي لجأ إليه عبدك ونبيك محمد، يا كريم لأنك وليها ومعلمها.
  • اللهم إن أيام شهر رمضان تسارعت فاجعلنا نكسر فيها بأحسن الطاعات، وارحمنا وشفاعتنا فيها، ووفقنا فيها لما فيه خير وتيسير في الدين، والشؤون الدنيوية، وفيها تطور شؤون الدنيا والآخرة.

اجمل دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مفاتيح الجنة

يستحب للمسلم أن يطلب الخير في الدعاء بهذه المناسبة، وقد جاءت أجمل الأدعية لمفاتيح الجنة في وسط رمضان على النحو التالي:

الحمد الله الذي أظلم الليل بقوته وأتى بالنهار برحمته وغطاني نوره وأنا في نعمته، اللهُمَّ فَكَما أبقَيتَني فَأبقِني لأمثالِهِ، وَصَلِّ عَلى النَّبيّ وَآلِهِ، وَلا تَفجَعني فيهِ وَفي غَيرِهِ اللَّيالي وَالأيامِ بِارتِكابِ المَحارِمِ المَآثِمِ، وَارزُقني خَيرَهُ وَخَيرَ ما فيهِ وَخَيرَ ما بَعدَهُ، وَاصرِف عَنّي شَرَّهُ وَشَرَّ ما فيهِ، اللهم إني أتوسل إليك في ظل الإسلام، وفي ظل حرمة القرآن أعتمد عليك، وبواسطة محمد المختار (صلى الله عليه وآله) أطلب الشفاعة منك، اللهُمَّ اقضِ لي في خَمساً: لا يَتَّسِعُ لَها إلاّ وَلا يُطيقُها نِعَمُكَ: سَلامَةً أقوى بِها عَلى طاعَتِكَ وَعِبادَةً أستَحِقُّ بِها جَزيلَ مَثوبَتِك، وَسَعَةً في الحالِ مِنَ الرّزقِ الحَلال، وَأن تُؤمِنَني في الخَوفِ بِأمنِكَ، وَتَجعَلَني مِن طَوارِقِ الهُمومِ، وأجعل شفاعي أمامه شفيعًا صالحًا يوم القيامة، إنك أنت أرحم الراحمين.

صور دعاء الخامس عشر  من رمضان على تويتر

وعبر منصة تويتر تغني القلوب بأجمل الأدعية في يوم الخامس عشر من رمضان المبارك، وجاءوا في الأدعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى