دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور، يكثر الناس في الدعاء للتخلص من الكرب والحزن والألم والتعب ، ويوجهون دعاءهم إلى الخالق تعالى بنية القبول وعينه وامتداده لتحقيق الراحة ، لأن الله تعالى هو الذي يزيل الكرب ، ويمحو الذنوب ، وهذه المقالة دعاء للكرب والهم والحزن والتعب والألم مكتوبة بالصور في الفقرات التالية.

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب

ثم من الممكن رؤية نداء الكرب والبلاء والقلق الشديد ، عندما نعاني مرات عديدة من الكرب النفسي نتيجة لظروف الحياة المتعددة ، ويغمرنا الهم والحزن ، وهذا يحولنا إلى باب يعود للقديس الذي يعيننا على الخروج منه ، ومن التوسلات ما يلي:

  • اللهم راحة الكرب ، الحي من كل خطيئة ، اغفر لي ذنوبي ، واجعل لي طريقا واسعا من الحزن والقلق إلى فضاء من الاستطاعة بالفرح والسرور والراحة.
  • ويا مالك الملك ، أيها العلي في سماواتك ، أيها الجالس على عرش مملكتك ، خفف قلقي وطرد الحزن من قلبي ، وعوضني بفرح وسرور في الأيام القادمة.
  • ثم يا ناشر الأرض ورافع السماء الخالية من الأعمدة ، مساعد الضعيف والفقير ، ساعدني في الكرب ، وأخفف من الحالة الحزينة الحالية إلى حالة من الفرح العظيم.
  • اللهم إنك عليما على الحالة التي أتيت إليها من الضيق والوهم والألم لقد سئمت مما يحدث لي أعوذ بجلالتك وجلالتك أن تخرج وتبرئ مما حدث لي.

أجمل دعاء الهم والحزن والتعب والغم

وقد وضع الدعاء لإزالة الكرب والقلق والألم والراحة ، فيذهب كل إنسان إلى الملاذ الآمن ، وهو باب الرحمن الرحيم ، ويطلب الدعاء بالراحة والشفاء من مصائب الزمان من خير الدعاء ما يلي:

النداء الأول أيها القدير ، هدئ عقلي ، ولا تثق بنفسي ، وأعيش في خوف وحزن ، بل أسعد قلبي بقرب رحمتك ، ووفرة راحتك ، أنت القدير ، الحكيم في كل شيء.
والنداء الثاني والحمد لله رب العالمين على هذا الموقف وعلى كل موقف ، وأتمنى أن يستجيب المستمع والمجيب للنداء لأملي أن تختفي هموم ومخاوف وأوجاع روحي البشرية الضعيفة.
ثم النداء الثالث ثم إلى الله تعالى أنقل شكواي من هذه الأحزان والهموم التي لا تفارقني.
النداء الرابع أكشف لك يا الحقيقة ما يقلقني ويقلقني مثل الحزن والهذيان والخوف ، هذه الوحوش الثلاثة تلتهم حياتي.

صلاة الكرب والخوف والاكتئاب الشديد والسكتة القلبية

ثم تم تقديم الدعاء للتستر على الفضيحة والمعاصي ، والألم والاكتئاب من الآلام التي تنخر في النوم ، وتحزن النفوس ، وتجعل الناس من الراحة والطمأنينة ، لذلك يتوجهون إلى الله بالدعاء الصادق للتغلب عليها المناشدات كالتالي:

  • يا رب العالمين ، ساعدني في الخروج من الهم والاكتئاب ، وأنر قلبي بقراءة القرآن ، وأعطني الراحة والفرح والفرح بذكر حكيم.
  • واللهم إني ألتفت إليك من الحزن والقلق والألم والتعب والاكتئاب ، فأصلح لي شئوني واستعيذ بي برحمتك وصبرك وطاعتك.
  • ثم يا رب السماء والأرض يا رب العرش العظيم اغفر لنا واغفر لنا ، وخذ الهموم والآلام والخطايا من طريقنا ، والحمد لله رب العالمين.
  • يا مالك الملك ، افرح في قلوبنا ، وافرح نفوسنا ، وأبعدنا عن كل كرب وكآبة ، وقربنا إليك بالطاعة والعبادة وتلاوة القرآن الذي هو منبع قلوب.

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم قصير

وترفع الدعاء إلى رب العرش العظيم ، خالق الخلق ، حيث يستعين بها ، ويلجأ إليها من الشرور التي تصيب الناس بالكرب والخداع والألم ، ومن الدعوات الآتية:

صلاة الضيق والهم والحزن قصيرة.
  • اللهم رب العالمين خلقتني وأنا خادمك المطيع في كل أفعالي ، أتوسل لجلالتك السامية أن تجعل السعادة مخرج لنا من كل هموم هذا الكون.
  • وللحقيقة التي كسرت السماء وكسرت الأرض ، أدعو نفسي وأهلي أن أخفف الحزن والقلق والكرب ، وأن نعيش بلا إزعاج في الأيام القادمة.
  • ثم اللهم إني أعوذ باسمك المجيد من الظروف السيئة التي أتى بها الكرب فريحني يا من تثق بي.
  • يا خالف الهموم يا منقذ الضعيف ومساعدهم ، ساعد عبدك المصير ، احمي نفسك من كل هذا الضيق الذي ترك الكرب والألم في القلب.

دعاء للتخلص من الضيق والهم والحزن والتعب والغم

ثم يتم تقديم الدعاء ، وهي موجهة إلى الأبدية ، إلى الأبدية ، التي لا ترتاح أعينها عن رعاية الخدم ، وبهذه الدعوات يتم استيفاء طلب المساعدة ، ومن بينها نقدم ما يلي:

  • اللهم فرح القلوب ابتهج قلبي الحزين الذي طغى عليه الالم لظلم الظالمين وقسوتهم.
  • ويارب اشتدت الاحوال وازدادت سوءا لدرجة ان الحزن استقر في القلب اللهم امنحني فرحا عظيما منك لكي اغسل كل احزاني.
  • ثم يا إلهي ، وأنت قادر على كل شيء ، اسخر من أجمل الوجهات لي ، وخذها إلي في أسرع وقت ممكن دع الفرح يتخلل قلبي الحارق بالآلام.
  • برحمتك الهائلة اللهم أخرجني من هذه الآلام التي ألهبت قلبي بالهم والألم واليأس ، إلا لطفك الهائل والقوي. مباركا لك أيها الحي يا غافر الذنوب.

صلاة الكرب والظلم

ومن الممكن قراءة العريضة لحفظها وفهمها وعدم نسيانها ترفع الدعاء للسيطرة على الضيق والقضاء على الظلم هذه الدعوات تنتشر بين الناس ومن بين الدعوات تقدم هذه الحزمة على النحو التالي:

النداء الأول
  • اللهم إني أعوذ بك من شر البلاء بالكرب والتعرض لظلم الأشرار ، كما أعوذ باسمك الكريم من الألم والقلق والكرب والألم.
والنداء الثاني
  • وألتجئ إلى الله بكل إيماني في جلالته ، قائلًا إني أعوذ بك حتى ترفع عني الظلم ، لأنه من أكثر من أخافه ، لأن الظالم متعجرف ومتعجرف ، آمين.
ثم النداء الثالث
  • ثم أنا توكل على الله وبه أعوذ على مسافة كاملة من شر كل كرب ومن شر كل ظالم قلبه لا يعرف الرحمة مخرجاً ، والحمد لله رب العالمين الرحيم ، الرحيم.
النداء الرابع
  • اللهم ايها الكريم ايها الغفور يا رب العرش العظيم اجعل لي من الكرب والقهر طريقا واسعا الى فضاءك الواسع من السعادة والنعيم والفرح والراحة والراحة في كل شيء.

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

ثم سيتم عرض مجموعة من الصور التي تحتوي على ادعية متنوعة بقصد الاستعانة بالله وطلب العون للخروج من الهموم والحزن والكرب ، والصور التالية:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى