دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب مستجاب - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب مستجاب

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب مستجاب، حيث يبحث المسلمون عن دعاء القنوت في صلاة التراويح ، وهي سنة مؤكدة للنبي صلى الله عليه وسلم ، خاصة بالشهر المبارك في رمضان لأنه لا يؤدى في غيره يمكن للمسلم الدعاء بها في صلاة التراويح ، وتعرض أدعية السديس والشعراوي والحذيفي لصلاة التراويح بصيغة mp3، دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب مستجاب.

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب

وشهر رمضان المبارك هو شهر الطاعة والتقوى ، وشهر صلاة الليل والصيام ؛ لأنه فيه أجر عظيم للمسلم وغفران الذنوب. وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء فيها في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم اهدنا بين من هدى ، وأعطنا العافية بين من غفرت لنا ، وارزقنا رحمتك ومغفرتك ، وافرح بنا ، واغفر أخطاء أفعالنا ، وأخفينا وافعلنا لا تعرضنا ، واجعلنا من عبيدك الرابحين الذين تقبل أعمالهم في هذا الشهر الكريم ، ولا تجعلنا من الخاسرين ومن يهملها.
  • واللهم اسألك بعظمة اجمل اسمائك أن تبارك علينا بهداياك الكريمة ورحمتك ، وأن تبارك فينا الحسنات والعمل الصالح بنعمة تملأ حياتنا فرحاً وعزاءً ، وتجعلها لك واعمالنا راحة البال لقبورنا وارحمنا فانك انت الرحمن الرحيم.
  • ثم اللهم إني أسألك برحمتك الشاملة أن ترحمني وتهديني إلى الصراط المستقيم.

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب مستجاب

أصدر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدعاء للمسلمين والدعاء في صلاة التراويح في الشهر المبارك في صلاة الليل في شهر رمضان فضل كبير واستجابة للدعاء بإذنه ، ولعل أفضل ما يمكن الصلاة من أجله ما يلي:

  • يا رب العرش العظيم يا مستجيب الدعاء اللهم نسألك الرحمة والعزاء والمغفرة والشفاعة يوم القيامة.
  • واللهم اجعلنا من عبيدك الصالحين ، واستجيب توسلاتنا ، وعملنا الصالح هدى ومغفرة للخطايا اللهم ارزقنا واغفر لنا لأنك أنت الغفور الرحيم.
  • ثم اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من أصدقائك الصالحين وحفلتك الناجحة ، ونسألك أن تيسر أمورنا وتغفر لنا ، وترحمنا ورضاك ، وأستغفر لك كل ذنب عظيم وتوبة لك.

دعاء القنوت في صلاة التهجد

إليكم من أفضل أدعية القنوت في صلاة التهجد في شهر رمضان المبارك:

  • يا سلطان العظيم يا مستمع الأدعية أسألك أن ترزقني بالجنة وتصلح أمري وأوضاعي ، وأعوذ بك من نار جهنم ومن كل فعل يقربني إليها ومن كل عمل يزيل أعمالي الجيدة.
  • واللهم إني أسألك غفرانك العظيم في وجه أصغر ذنوبي ، أن تغفر لي ذنوب الماضي والمستقبل ، وأسألك رحمتك الشاملة التي في الأرض وفي السماوات ، التي لها ارحمني وابتهج من أجلي ، فأنت خير الرحمن ، وأنت العلي العظيم.
  • ثم اللهم اغفر لنا واغفر لنا اشفنا وارحمنا برحمتك العظيمة اللهم اهدنا الصراط المستقيم واجعلنا من الصالحين ، وارزقنا الغفران والشفاعة يوم الدين.

أجمل دعاء القنوت في صلاة الوتر

في الصلاة ، هناك تقديس للخادم ومونولوج إلى ربه صلاة التراويح ، وصلاة الوتر ، وصلاة التهجد ، وصلاة الليل في شهر رمضان المبارك من أفضل العبادات التي يؤديها المسلم يمكن إجراء القنوت والدعاء إلى الله عز وجل أثناء صلاة الوتر على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك أن تتقبل أعمالي الصالحة وتغفر لي ذنوبي وذنبي ، وأسألك أن تكرمني برضاك ومغفرتك ، وأعطني الجنة والنعيم فيها.
  • واللهم إني بعلمك بالسحر وعظمة أسماءك الحسناء أستغفرك عن ذنوبي وآثامي اللهم إني أسألك أفضل الأعمال وخاتمة.
  • ثم اللهم إنا نسألك بعظمتك وقدرتك على أن تغفر لنا وترحمنا ، ولا تحرمنا من رضائك ومسامحتك ، وأعوذ بك من شرور أنفسنا ومن كل فعل يغضبك.

الاستماع إلى دعاء التراويح السديس mp3

تميز إمام الحرم المكي الإمام عبد الرحمن السديس بصوته الجميل وتلاوته الجليلة التي حركت القلوب قد يرغب البعض في الحصول على أدعيةهم بشكل صوتي ، لذا يمكن الحصول على أدعية السديس بصيغة mp3 عبر الرابط المباشر “من هنا”.

تحميل دعاء التراويح بصوت الشيخ الشعراوي mp3

قد يرغب بعض المسلمين في الحصول على أدعية المشايخ والأئمة بصوت مسموع ، لذا يمكن تحميل أبرز أدعية صلاة التراويح للشيخ الشعراوي بصيغة mp3 مباشرة “من هنا”.

الاستماع إلى دعاء القنوت في صلاة التراويح الحذيفي mp3

بعد الدعاء السالف ذكره لصلاة التراويح للشيخ السديس والشعراوي ، لا بد من تقديم من الدعاء لصلاة التراويح إلى الأئمة الصالحين الآخرين ، حتى يمكن الحصول على أدعية صلاة التراويح من سورة النبي صلى الله عليه وسلم حذيفي بصيغة mp3 مباشرة “من هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى