دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2023، تعتبر الادعية الرمضانية ودعاء القنوت من اجمل الصلات تلتي تربط العبد بالله تعالى حيث يعتبر الدعاء في صلاة الوتر في رمضان من أشهر الأدعية التي يكررها المسلمون ، ولهذا يطلبون رحمة الله واستغفاره والاستفادة من شهر رمضان المبارك لعبادة ربهم عز وجل ، ويدعوه المسلمون في صلاة الوتر.

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان

في شهر الخير والبركة يلجأ المسلمون إلى الله تعالى بالدعاء ، فيكونون بين يدي رحمته ، ويتوجون لياليهم بالأمل والدعاء ، ومنهم صلاة الوتر ، لأنها من أعظم الأدعية التي يوجهها المسلم الصادق إلى الله تعالى طالبًا الرحمة والمغفرة.

دعاء الحفظ من كل سوء مكتوبة

صلاة الوتر بعد صلاة العشاء

ومن أفضل صور الطاعة والعبادة التي يلجأ إليها المسلم الحقيقي لينال رضا الله تعالى: الدعاء ، ومن هذه الدعاء دعاء الوتر ، ونذكر فيما يلي بعض الأدعية:

  • اللهم إني أسألك المغفرة والعافية.

حكم صلاة الوتر والدعاء فيها

صلاة الوتر من السنة التي وردت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي سنة مؤكدة في عهده ، والسنة يؤجرها المسلم ولا يؤجرها إثم تركه ، ولا حرج لمن لم يمض يومه به ، وكذا الدعاء فيه ، فلا يشترط على من أنهى يومه بصلاة الوتر أن يدعو فيه ، كما والدعاء هنا أيضا مستحب لا بواجب والله ورسوله أعلم.

دعاء القنوت في رمضان مكتوب 1444

أطلع الرسول – صلى الله عليه وسلم – على العديد من الأدعية التي كان يدعو بها إلى الله ، ولا يشترط لفظ معين للدعاء ، بل المسلم يسأل من الله تعالى ما يشاء ثم يذكر بعض الأدعية:

  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، ومن شدة عقابك ، ومنك أرجو أن تدخلني جنتك في اليوم الذي يعرض عليك.
  • اللهم إني أسألك حبك ، وحب كل عمل يقربني من رحمتك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى