دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك، حيث ان الدعاء في هذه الايام الفضيلة من اعظم الاعمال التي يقوم بها كافة المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة في الايام العشر الاواخر من رمضان المبارك، يا رحيم الرحمن الرحيم اختار الله تعالى آخر أيام شهر رمضان لتحرير رقبة المسلمين لما يؤدونه من طاعة، يرضي الخالق رمضان الذي ينتظر منه رحمة رب المجد والعزة ويغفر خطايا المطيعين ويخلصهم من العذاب.

دعاء اللهم انتم شهر رمضان برضاك اللهم اختم رمضان لي بما تراه خيرًا، وأنت رب كل خير، وابعد عني الشر، وأنت رب الكون، والكون كله ، وتقبل دعوتنا لك رحمة، وأشرفنا بفرحك في اليوم الذي لن ينتفع فيه أحد إلا ما يرضيك.
دعاء اللهم اني شهر رمضان بغفرانك اللهم عالجنا بصفاتك اللطيفة التي عينت بها نفسك في رمضان، أكرمنا بالرحمة، يا رحيم بعباده، وأطعمنا بالمغفرة، يا غافر الذنوب، ونجينا من يدي ملائكتك، عذاب يا رقاب المؤمنين.
دعاء اللهم اني شهر رمضان برحمتك في آخر ساعات رمضان نسألك ربنا أسباب رحمتك وأسباب مغفرك ورضاك.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

بالتزامن مع نهاية شهر رمضان، تتجه القلوب إلى الدعاء والدعاء لخالق الكون بقبول العبادات وإخراج أعناق المسلمين من نار جهنم، ومن أجمل الأدعية وأتقها في هذا السياق ما يلي: :

  • ربي أسألك حاجات رحمتك في آخر أيام رمضان، تقبل توبتي، تهدي قلبي لي، وجه لساني ليقول ما يرضيك، يحفظني فوقي ومن أسفل، ويدخل الجنة بدون احتساب.
  • اللهم تبينا، إنك أنت التائب، وامنحنا الرضا والثواب الصالح، واكتب قبل خروج رمضان راضيًا ورضيًا قبل يوم الدين، وتقبل منا ما فعلناه في الطاعة يا رب من السادة.
  • أيها العليم بالغيب والمشاهدة، أنت الحق الرحمن، قابلنا في آخر ساعات رمضان بالتوبة وتحقيق ما هو مطلوب، وتحرير رقابنا وأهلنا من نار الجحيم والسلاسل.
  • حفظ الله عليك رمضان وفعل في رمضان، ونسألك أن تعاملنا برحمتك بما نستحقه وليس بما تستحقه، ولهذا لا نقبل عذابك الذي نرجوك أن تحررنا منه، وهذا يمنحنا ما ننتظره من رحمة ومغفرة لخطايانا لا يستطيع أحد أن يغفرها.
  • اللهم اكمل لنا باقي رمضان بغفر ذنوبنا، واغفر ذنوبنا، وارحمنا، وارحم على حالنا، وانقذنا من النار يوم القيامة يا عالم الغيب.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك بالصور

في الساعات الأخيرة من شهر الخير، شهر القرآن، تكثر الدعاء والصيغة المخصصة لطلب الرحمة والمغفرة والتحرر والنار، وهي صفات أعشار الشهر مشتقة من صفات المنشئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى