دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي 2023 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي 2023

دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي 2023، حيث ان اعظم الاعمال المقربة الي النبي عليه السلام هو القيام بالدعاء لوالدين بعد الوفاة، وهناك العديد من الادعية الاسلامية التي وردت في الحديث الشريف في اول جمعة من شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، من أعظم أشكال البر على الوالدين بعد الموت، لأنه يغفر الذنوب، ويكثر الأعمال الصالحة، وفيه يسمو على السيئات، ويدخل الجنة العليا، حسب بإذنه رمضان شهر مبارك، ونهاره مبارك، وليله مبارك، وفيه إجابة على الدعاء بإذن الرحمن، وفي هذا المقال من موقع الارشيف، ندرج دعاء أول جمعة من رمضان للأب المتوفى بعبارات وصور.

دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي 2023

مسلم يصلي رحمة والده المتوفى في أول جمعة من رمضان بإحدى الدعوات التالية:

  • جاء رمضان، وأبي لم يراه في أي مكان، وهو راقد في قبره، اللهم اني في اول جمعة من رمضان اغفر لوالدي معظم ذنوبه وجزاه على خير وسيئات، والرحمة والمغفرة، وجعلنا معه في جنات البركة.
  • نسألك يا صاحب الجلالة والشرف في أول جمعة من رمضان أن ترحم أبي حبيب قلبي وأن تجعل قبره روضة في جنات الجنة لا حفرة نار، وانير بيده اليمنى والى يساره برحمتك ومهارتك يا حنان يا منان.
  • اللهم إني أسألك عظمة اسمك الأعظم، إذا دعوا إليك تجاوب، وإذا طلبت منه يعطيه لك أن تغفر لأبي، وتغفل عن ذنوبه، وترحم عليه وألهم قلبي بالصبر والراحة في خسارتك.
  • اللهم اني في شهرك المبارك ويوم الجمعة المبارك نسألك بعظمة اسماءك ان ترحم ابي وتغفر له وبارك له على حسناته وتغفر له، السيئات مات هو وجميع المسلمين يا رب العالمين.

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم ابي

يعتبر ضياع الأب من أصعب الأمور وأقسىها في شهر رمضان وغيره، حيث أن الأب هو مركز الحياة ونوره، وهكذا يتبع دعاء الله، في أول جمعة من رمضان، رحمة والدي:

اللهم ارحم ابي في اول جمعة من رمضان
  • اللهم اني في اول جمعة من رمضان المبارك ارحم والدي وانر قبره وانسى وحدته واجمعه في جماعة العدل والعدل والأنبياء والعدل.
  • اللهم إنك في أول جمعة من رمضان نسألك أن تغفر لوالدي ذنوبه قبلها وبعدها، وأن تكرمها بكرمك العظيم وإحسانك، لأنك الغني والفقير.
  • اللهم اني في أول جمعة من رمضان استبدل والدي بدار خير من بيته، وأهل خير من أهله، وادخله الجنة بغير عاقبة ولا سابقة.
  • اللهم اني في اول جمعة من رمضان بارك ابي بكرمك العظيم وكرمك وادخله اعلى جنة فردوسك واجعله من ورثة جنة النعيم يا رحيم.

دعاء لأبي الميت في اول جمعة من رمضان

حسن الدعاء للأب المتوفى في رمضان، لما فيه من إجابة ورحمة بإذن الله، ومن الدعاء للأب المتوفى في أول جمعة من رمضان ما يلي:

  • اللهم في أول جمعة من شهرك الكريم ارحم والدي الذي اشتاق إلي هذه الأيام المباركة معنا واغفر له ذنوبه واغفر له واحسبه من عبيدك الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم اني في اول جمعة من شهر رمضان المبارك ارحم ابي واقبله في السموات العليا وجزاه من عذاب جهنم لان عذابه كان محبة.
  • اللهم ارحم والدي الذي فقد قلبي في أول جمعة من شهر الرحمة والإحسان، واجعله يستقر في الجنة، أعلى الجنة، ويطعمه من ثمر الجنة من ذلك.
  • نسألك يا أرحم الراحمين أن تفتح أبواب جنتك لأبي في أول جمعة من شهرك المبارك، وأن تفتح له أبواب جنتك، وتفعل ذلك بين مبتهجي الجنة.

دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي بالصور

فيما يلي مجموعة من الصور التي تحتوي على دعاء بالرحمة والثواب الطيب للأب المتوفى في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، بحيث يمكن تحميلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى