دعاء ختم القران في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء ختم القران في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير

دعاء ختم القران في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير، الدعاء من افضل العبادات التي تزيد من صلة العبد بربه، والله عز وجل يحب العبد كثير الدعاء، ودعاء ختم القران في رمضان طويل مكتوب، إذ أن الدعاء هو صلة بين العبد وربه، حيث ينتظر العبد من الله كل ما يشاء، لا سيما في أيام شهر رمضان الفاضل، التي يكون فيها هذا الدعاء، دعاء الصائم مستجاب بإذنه، وكثير من المسلمين يطلبون الدعاء لاستكمال القرآن الكريم، والذي يعتبر من أقرب العبادات إلى الله تعالى، ومن خلال موقع الارشيف، يذكر أنه سيتم ذكر الدعاء المتنوعة لاستكمال القرآن الكريم مكتوبة ومرفقة بالصور، كما سيتم ذكر الدعاء النابلسي لإكمال القرآن الكريم.

دعاء ختم القران في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير

أجر إتمام القرآن الكريم عظيم للغاية، لأن هذا العمل من أعز وأقرب الأعمال إلى الله تعالى، وفيما يلي مجموعة من الأدعية لختم القرآن الكريم:

الدعاء الأول الحمد لله عدد ما خلق في السماء وعدد ما خلق على الارض، الحمد لله الذي مكنني من ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الكريم.
الدعاء الثاني اللهم اجعل القرآن الكريم شفاعة لنا واغفر ذنوبنا وامحو سيئاتنا.
الدعاء الثالث الحمد لله يا الله على إتمام تلاوة كتابك المجيد، وأسألك اللهم أن تجعله وقاية لي، ورفاهية ودواء لكل العلل، وتقطع حروفه، عقلي واجعلني بين عبيدك العادلين التائبين يا خير الرحماء.
الدعاء الرابع الحمد لكم حتى ينتهي الحمد، وأشيد بكم كثيرا على نجاحي في ختم القرآن الكريم.

أدعية ختم القرآن مكتوبة بالكامل بخط كبير

وفيما يلي من الأدعية لاستكمال القرآن الكريم، والتي يمكن للمسلم أن يدعوها باستكمال تلاوة كتاب الله الكريم:

  • يا رب العرش العظيم أسألك بنور القرآن الكريم أن تحميني من نيران جهنم وعذاب الآخرة، وتحميني من كل فعل يقربني إليها، وأنا أطلب منك المساعدة في طاعتك الصالحة وعبادتك، وأسألك التوفيق في استكمال كتابك المجيد مرة أخرى في هذا الشهر الكريم.
  • يا صاحب المغفرة والإحسان، يا صاحب الجلالة والشرف، أسألك يا رب أن تجعل من القرآن الكريم سببًا لتغيير أحوالنا من البؤس إلى الراحة، ومن الجحيم إلى الجنة الأبدية، ومن الضلال إلى البر. والتوجيه.
  • اللهم إني أسألك العون والتوفيق لإنهاء قرآنك الكريم من جديد، وأسألك أن تفعله بلطف  لتتخلص مما يؤلمنا، والبهجة التي تسكن قلوبنا ، وأطلب منك ذلك، اغفر لي على شرّي، يعمل ويحل محلها أعمال جيدة مثل العديد من الرسائل كتابك الموقر.
  • اللهم اجعلنا ممن تقبل صيامهم وتلاوتهم للقرآن الكريم، واجعلنا من عبيدك الرابحين ولا تجعلنا من الخاسرين المثيرين للشفقة.

دعاء ختم القرآن مكتوب 2023

في القرآن الكريم راحة للقلوب وإزالة الهموم، وفي تلاوته يشعر العبد بعظمة الخالق، وفيما يلي مجموعة من أفضل الأدعية لختم القرآن الكريم:

إن الدعاء لختم القرآن الكريم موجزة في رمضان
  • اللهم إني أسألك أن تجعل إتمام القرآن نورًا لي ولقلبي، وأسألك أن تثبّتني على الطاعة، وتزيد من علمي وإيماني ولا تنقصني، وتزيد عليّ النعم، ولا أحرم نفسي، وأجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة.
  • اللهم اجعل ختم كتابك المجيد ختمًا مباركًا، وتلاوتي عليه تلاوة نافعة، وامنحني عدد حروفه رحمة وعفوًا وثوابًا وأجرًا، وزد عطاياك وبركاتك، وساعدني لأداء من أعمال الطاعة والتقوى.
  • اللهم إني أسألك أن تصلح أحوالنا وتطهر قلوبنا من دناء الفعل والأقوال، وأن تجعل القرآن الكريم سبباً في مغفرة ذنوبنا وآثامنا، وأنت أرحمكم.

دعاء ختم القرآن للشيخ النابلسي مكتوب

بعد الدعاء السابقة لاستكمال القرآن الكريم لا بد من ذكر دعاء الشيخ محمد راتب النابلسي لإتمام كتاب الله الكريم:

  • المجد لله العظيم المعطي المجد لله غفور غفور سبحان الله رب الأرباب وسبب الأسباب، المجد لخالق خلقه من تراب، سبحان الله سبحانه وتعالى، الذي خلق الخلق وعدداها، فسبحان من لم يتخذ زوجة أو ولدًا، فسبحان من امتد إلى المشهور، ولم يترك أحدًا وراءه.
  • اللهم البسنا بالعباءات، واسكن في الظل معه، ابعد عنا اللعنات بواسطته، وزد لنا البركات به، يا صاحب الجلالة والكرامة.
  • اللهم اجعلنا من أهل القرآن من أهلك وأهلك، واجعلنا ممن يحللون الشر، وينهون المحرمات، الذين يؤمنون بغموضه، ويعملون على وضوحه، ويتلوونه كما يجب أن تتلى في ساعات الليل وفي آخر النهار بالشكل الذي يرضيك معنا.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم نورًا لقلوبنا، ونظرًا لأعيننا، ومطهرًا لخطايانا، وشفاءًا لأمراضنا، ومخلصًا من جهنم.

دعاء ختم القرآن مكتوب طويل بالصور

فيما يلي مجموعة من الصور التي تحمل العديد من الأدعية لختم المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى