دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر

دعاء كسوف الشمس تويتر مكتوب

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر، يبحث الكثيرين حول ما المقصود بالكسوف وهل هو ظاهرة طبيعية، حيث أعلن مركز الفلك عن ظهور كسوف الشمس بشكل جزئي اليوم الثلاثاء الموافق يوم 25 من شهر اكتوبر لسنة 2022م، حيث يعتبر الكسوف هو ظاهرة كونية عظيمة تحدث كل سنة، ويؤدي لها المسلمون صلاة خاصة بها، ويكثرون من الدعاء والتسبيح والاستغفار، ونتعرف سويا اليوم في مقالنا عبر موقع الأرشيف على دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر.

ما هو كسوف الشمس ويكيبيديا

يقصد بكسوف الشمس هو ظاهرة فلكية تق كل عام نتيجة تقارب الارض والشمس والقمر في مسار واحد وينتج عن تقاربهم تعامدهم، مشكل حجب ضوء الشمس عن الأرض، تقوم الارصاد الفلكية برصد ظاهرة الكسوف، وينصحون الاشخاص بعدم النظر للسماء وقت حدوث الكسوف، وهو يحدث إما في بداية الاشهر القمرية أو في نهايتها.

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر
دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل تويتر

يبحث الاشخاص عن دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل عبر منصة تويتر، حيث لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية أي دعاء يختص يوقوع هذه الظاهرة الطبيعية الفلكية، ولكن يستحب وقت وقوعها الاكثار من الاستغفار والصلاة والدعاء، حيث جاء في الحديث الصحيح عن النبي محمد صل الله عليه وسلم قوله:” “خَسَفَتِ الشَّمْسُ، فَقامَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- فَزِعًا، يَخْشَى أنْ تَكُونَ السَّاعَةُ، فأتَى المَسْجِدَ، فَصَلَّى بأَطْوَلِ قِيامٍ ورُكُوعٍ وسُجُودٍ رَأَيْتُهُ قَطُّ يَفْعَلُهُ، وقالَ: هذِه الآياتُ الَّتي يُرْسِلُ اللَّهُ، لا تَكُونُ لِمَوْتِ أحَدٍ ولا لِحَياتِهِ، ولَكِنْ يُخَوِّفُ اللَّهُ به عِبادَهُ، فإذا رأيتم شيئًا من ذلك، فافزعوا إلى ذكرِهِ ودعائِه واستغفاره.”

دعاء كسوف الشمس مكتوبPDF

يرغب الكثيرين بتحميل الأدعية على صيغة ملف، ليسهل لهم قراءة كافة الادعية المأثورة والواردة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم، بكل يسر وتتابع وسهولة، وإليكم مجموعة من هذه الأدعية التي ينصح بها في القرآن الكريم:

  • قول: اللهم إنّا نستغفرك ونتوب إليك ونستهديك، فإنّه لا هادي إلّا أنت، اللهم أعفو عنّا واغفر لنا وارحمنا إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • الدعاء بـ: “اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملا صالحا يقربنا إليك. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك.”
  • وتكرار قول: “الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد”.
  • قولنا: أسألك اللهم في هذه الساعة أن تردّنا إليك ردًا جميلًا، اللهم اغفر لنا زلاتنا، واعفوا عن سيئاتنا، وتقبّل منّا صالح أعمالنا يا أكرم الأكرمين.
  • والدعاء بقول يا رب إنّي أدعوك بعظمتك وقدرتك التي وسعت كل شيء، اللهم فرّج همنا، ويسر أمرنا، وأشفى مريضنا، وارحم ميتنا، واكتب لنا الجنة بجوار نبيك الكريم يا رب العالمين.
  • والدعاء: “اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدي بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم) اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى