دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت، يستغل فيها المسلم أفضل ليلة القدر بدعاء الله تعالى ، لأنه في هذه الليلة من الرحمة والرحمة نوافذ على اللطف والاستغفار ، ومن خلال موقع الأرشيف أجمل دعاء للأب الميت يظهر داخل عبوة دعاء للميت في ليلة القدر 2023، دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت.

دعاء لأبي المتوفى في ليلة القدر اللهم إني أشكو إليك الحزن ، ونفوض لك الأمر ، وبليلة القدر المباركة توكل إليك تلك الروح الطيبة التي كرمتنا بها ، حتى يرحم الله أبي ، و جعل قبره ينير بالقرآن ويتألق بالتوحيد.
ودعاء للأب الراحل في ليلة القدر واللهم ارحم ابي بهذه الملاحظات العظيمة من الايمان اللهم انزل على قبره برحمة منك اللهم طهّره من الذنوب والمعاصي والآثام كما تطهر الثوب الأبيض من الأوساخ.
ثم دعاء ليلة القدر لوالدي المتوفى ثم اللهم يا خالقي الكريم وداعم الضعيف ، يرحم الله أبي الحبيب ، وباركه في قبره ، والله يفعله في جنة السماء ، ويحفظه من كل عذاب أو فتنة.
دعاء لأبي المتوفى في ليلة القدر اللهم يا خالقي الكريم ومعين من يستغيث اللهم إني أسألك في هذه الليلة الطيبة أن تجعل أبي باباً إلى الجنة ، وماء من السماء ، وطعاماً من السماء ، وملابس من السماء يا رحيم الرحيم يا رب.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

ونذكر أدناه حزمة مميزة من أفضل الأدعية التي قيلت لوالدي الراحل في ليلة القدر:

  • اللهم ابي خلقك اعز على قلبي وقد سبقتنا برحمتك عليه.
  • واللهم انزلت ملاحظات ليلة القدر بالخير على نفوس الناس اسألك يا رب نور نجاحك وبركاته واعوذ بك من الشر والمعاصي والآثام.
  • ثم اللهم أشرف على الصلاة وليلة القدر يفيض القلب بالدعاء لك ، ورحمة أبي ومحبة ، اللهم ارحمه ، لأنك أنت رحيم عليه ، ولا تعاقبه ، لأنك واقف عليه اللهم إنك قادر وأنت وحدك القادر على ذلك.
  • اللهم أنت الخالق الكريم ، ندعوك بأسماء الرحمة في ليلة بالغة الأهمية والمصير ، ليبارك أبي في مثواه ، ويكتب له أعلى درجاتك اللهم ارحمه برحمتك الشاملة.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر مكتوب

قدمت مجموعة من الأدعية التي تقال مع تذمر ليلة القدر في عريضة العفو عن الأب المتوفى ، وقد وصلت على النحو التالي:

دعاء للأب الميت المتوفى في ليلة القدر
  • اللهم إن رحمتك لنا أوسع من العذاب ، لذلك أسألك ليلة القدر التي باركتها ، أن ترحم أبي ، وأن تجعله من المغفرة في شهر رمضان ، اللهم اجزه بالخير والفشل استغفرك واستغفر يا كريم.
  • واللهم اني بملاحظات ليلة القدر التي باركتنا بها أسألك أن ترحم أبي وتغمر قبره بالهدايا وتزيد له الحسنات.
  • ثم اللهم خالق الخلق وحيي العظام وهي فاسدة ، أوكلت إليك روحًا أعزّ إليّ من قلبي وروحي ، فاعزّي حزني على خسارته ، وارحمني هو برحمتك التي أحاطت السماوات والأرض أن تكون قادرًا على ذلك.
  • اللهم ائتمنتني على ثقة كبيرة ، فكنت فيها بقدر ما استطعت ، وهنا أعود لك نفس الثقة التي أصبحت لك.

اجمل 150 دعاء للاب الميت

ويعتبر الدعاء من نوافذ العطف الواسعة التي يرغب المسلم في أدائها ، وفي ليلة القدر تقدم الدعاء التالية إلى الأب الميت على النحو التالي:

  • اللهم ربي الكريم الذي يستجيب للمبتلي إذا دعا إليه ، ويزيل المنكر.
  • واللهم اني بحق من صلى وصام اسألك في ليلة القدر ان ترحم ابي وتجعله اوسع من المراتب.
  • ثم اللهم في ليلة القدر التي تبارك فيها أقدار الناس أسألك أن يكون موعد مغفرة الذنوب والمعاصي لوالدي اللهم ارحمه برحمتك الجليلة وباركه فيه المهم ، وانقله من الثقوب الدودية إلى حدائقكم ، حدائق الخلود.
  • اللهم إني خلقي الكريم ويا راحة لمن يستغيث ، أسألك بهذه الأنفاس العظيمة من شهر رمضان أن تكتب لطف أبي في كل خطوة ، وأن تغمر قبره بأعلى آيات الحب والتفاصيل من الحب الأمان ، كونوا له ومعه ، انسوا وحدته ، وعزوا بلائنا في خسارته.

صور دعاء لابي المتوفي في ليـلة القـدر

ثم مجموعة من صيغ الدعاء للأب المتوفى وأدعية للأب المتوفى موضحة بالصور ، وتأتي بالتفاصيل التالية:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى