دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” 2024 - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” 2024

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” 2023، يطلق على اخر جمعة من شهر رمضان لقب الجمعة اليتيمة، ودعاء للميت في اخر جمعة من رمضان الجمعة اليتيمة، والتي تتميز بكونها من آخر عشر ليالٍ من رمضان، وليليها من الليالي الغريبة التي أمرنا الله أن نتوقعها ونتحرى عنها ليلة القدر، وفيما يلي مجموعة من الدعاء لها، قتل المسلمون في يوم الجمعة الفريد بأجرهم ثوابًا وطلب الرحمة.

دعاء للميت يوم الجمعة نسألك يا الله ليلة الجمعة من اجل كل من عندك حقوق ان ترحم موتانا وموتى المسلمين وان نتوب ونغفر ذنوبهم حتى لا تنزلهم لأعمالهم وعاملهم برحمتك وبركات أجمل أسمائك اللطيفة على جميع عبيدك.
دعاء لأبي المتوفى في رمضان اللهم ارحم والدي هذا الرجل الطيب من عبادك المخلصين، وبلغ دعائي في آخر جمعة من رمضان وكان هو الذي صام قديما.
دعاء للميت في رمضان اللهم اكرم موتانا في قبورهم بما يريحهم، واجعلهم يستريحون فيها، وانيرهم برائحة جنتك، وبشرهم بما ينسونهم بؤس الدنيا ونهى عنهم عذابهم، واجعل قبورهم بيت سعادة لا بيت بؤس يا غفور ايها الكريم.

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” 2023

في يوم جمعة الأيتام آخر اجتماع في شهر رمضان هذا العام تكثر الدعاء، ومعظمها مخصص لطلب الرحمة للميت، وفيما يلي دعاء متاح للميت يوم الجمعة الذي صادف العشر الأواخر من رمضان، ومنه:

  • في آخر جمعة من شهر رمضان نسأل الله أن يمطر على قبور موتاهم من غيوم رحمته، يروي عطشهم وعطشهم بصلاحه ومغفرته، وأن يغفر لهم ذنوبهم، ويرد ومنهم عذاب القبر لينزل عليه نور جناته العلي.
  • اللهم ارحم من ابتلينا بخروجهم، واجعل لهم الموت وعذاب القبر، واجعل قبرهم بيت نعيم، وانقل لهم الدعاء.
  • اللهم إنا تحت الأرض كسرناهم خاسرين، اللهم ارحمهم في يوم الجمعة الأخير من رمضان جار خير منا.
  • نسألك يا الله أن تجعل جنة الأبدية دارهم، وأن تجعل قبرهم أول مكان لذلك يا أرحم، وأن ترحمهم في عذاب القبر، واحتضان أرواحهم الطاهرة، ويصنعون وحدتهم لتونس فتنير قبورهم اللهم ويستبدلهم بشيء أفضل مما كان في عالمهم.
  • اللهم وسع قبرهم لهم، فهو مسكنهم إلى يوم الساعة، وطمئن مخاوفهم فيه، وأسكن قلوبهم وجيرانهم بحسن الجوار، وأنر ظلماتهم بما عندهم من أعمال صالحة وطيدة، برحمتك يا رحيم الرحمن.

بالصور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان 2023

بعد ذلك ستعرض أجمل صور أدعية الجمعة الأخيرة من رمضان “جمعة يتيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى