دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب كامل - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب كامل

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب كامل، الايام العشر الاواخر من رمضان هي ايام مباركة وعظيمة لان فيها ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول، في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما أوصى سيدنا -محمد صلى الله عليه وسلم- على الأمة الإسلامية أن تكرر هذا الدعاء في تلك الليلة المباركة، ومن خلال هذا المقال سيشرح الأرشيف ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول الكريم ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب كامل

وقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة – رضي الله عنها – عندما سألته: هل رأيت يا رسول الله لو علم بأي ليلة ليلة القدر ماذا سيقول عنها؟ أفضل وقت للإجابة على الدعاء: ليلة القدر، لأنها خير من ألف شهر، وخير ما يسأل الله تعالى: «المغفرة»، وهي من صفات الله تعالى.

أدعية النبي في ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر وفي جميع الأوقات، وفيما يلي دعاء النبي في ليلة القدر:

  • اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عني.
  • اللهمَّ إنِّي مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من من خَيْرِ ما ما سألَكَ عَبْدُكَ ونبيك، بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذ بك من شر ما عند عبدك ورسبيك اللهم إني أسألك الجنة والأقوال أو الأفعال التي أتت بها، وأعوذ بك من النار وما قلته.
  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو حفظ أمري، أصلح دنياي الذي فيها رزقي، وأصلح حياتي الآخرة التي هي عودتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل شيء، يريحني الموت من كل شر.
  • اللهم إني أعوذ بك من ثقل الديون والنصر على العدو والشماتة من الأعداء، وهي إثم وغرامة وغلبة الدين وظلم الرجل.
  • اللهم امنحنا الخير في الدنيا والآخرة، وخلصنا من عذاب النار.

دعاء الرسول في ليلة القدر للشيخ ابن باز

يندفع المسلمون في الدعاء إلى الله بأفضل الدعاء في ليلة القدر، حيث أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بإلقاء العديد من الدعاء في جميع الأوقات، ولهذا السبب أفضل الأدعية التي يمكن أن تكون، تغنى في ليلة القدر وسوف تعرض على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وسَمْعِي نُورًا، وفي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، ومن تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، ​​​​وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا وَمِنْ خَلْفِي نُورًا.
  • اللَّهُمَّ احفظني مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الابيض من الدنس
  • اللهم اهدنا من هديتنا واشفنا بين الذين غفرت لهم، وكون صداقات بين من رعتهم، وبارك فينا فيما أعطيتنا، التحرر من كل شر اللهم نسألك كل خير وعاجل وعاجل.

صور دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب

الازدواجية من أجمل العبادات التي يمكن للمسلم أن يؤديها بكثرة في ليلة القدر، وهناك العديد من الأدعية المذكورة في القرآن والسنة يمكن تكرارها في جميع الأوقات، وخاصة في ليلة القدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى