دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد كيف يدعو المسلم في ختام شهر رمضان - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد كيف يدعو المسلم في ختام شهر رمضان

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد كيف يدعو المسلم في ختام شهر رمضان، هناك العديد من الادعية المختلفة في الدين الاسلامي التي يقومون كافة المسلمين بالقيام بهذه الادعية قبل انتهاء شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر السعيد، وان الدعاء في هذه الايام مستجاب عند الله، وهي من أكثر الدعاء التي يطلبها المسلمون، خاصة مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، للاستفادة من آخر أيامهم بالصلاة والرجوع إلى الله تعالى ومونولوجاته، ويمكن الدعاء في نهاية شهر رمضان المبارك، رمضان واستقبال عيد الفطر.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

في نهاية شهر الخروج من النيران وشهر الخير والبركة يجتهد المسلمون في دعاء الله عز وجل وزيادة الدعاء والموناجاة إليه، ولعل أفضل الأدعية التي يمكن إجراؤها في نهاية الشهر المبارك رمضان كالتالي:

  • اللهم إني في نهاية هذا الشهر الكريم أسألك أن تغفر ذنوبي وتعوض عن كسري فأنت أرحم غفور عليم.
  • أيها الرحيم يا صاحب المغفرة والإحسان أسألك سبحانك أن تجعل نهاية هذا الشهر الكريم نعمة وخيرًا وأمانًا لنا، وأن تبتعد عنا عذاب النار وعذاب جحيم.
  • اللهم اجعل نهاية هذا الشهر بداية جديدة خالية من الذنوب والمعاصي، واجعل دخول العيد خيراً وباركاً لنا في الطاعات والعمل الصالح والمعيشة.

أدعية رمضان وقدوم العيد مكتوبة

وفيما يلي ذكر من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية شهر رمضان المبارك وظهور العيد المبارك:

  • اللهم اجعل أيام العيد مليئة بذكرك وشكرتك، وأكرمنا بهداياك ولا تحرمنا، اللهم اجعل آخر يوم من هذا الشهر الكريم بداية كل خير وسلام.
  • اللهم لا تتركنا ذنبا في شهرك الكريم بغير مغفرتك فاغفر كل ذنوبنا الكبيرة والصغيرة الأولى والأخيرة ما ظهر منه وما خفيه وما تعلمناه منه وماذا لم نكن نعرف.
  • في نهاية شهر رمضان المبارك أسألك يا الله أن تغير قلوبنا لطاعتك وتغير أحوالنا وتمنحنا الثبات والاستقامة.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

اقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، يكثر المسلمون في الدعاء والعبادات في آخر أيام شهر رمضان، لكسب ثواب أيامهم الفاضلة واستقبال عيد الفطر المبارك، بعد ذلك نذكر مجموعة من الأدعية لوداع رمضان، وظهور العيد.

  • في وداع شهر الخير والبركة نسألك اللهم أن يرزقنا ويصلنا إليه سنين طويلة، ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا بكثرة رحمتك، ويبارك فينا، عملنا ومعرفتنا وقوتنا يا كريم
  • اللهم لا تتركنا في نهاية شهرك الكريم أي أذى وكرب إلا أن تكشفه وغرور إلا أن يخففه، ونداء لا تجيبه، يا أرحم الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل نهاية شهر رمضان وبداية المهرجان نعمة وخير لنا، ونسألك أن تكرمنا بهداياك الجليلة وأن ترضينا ومغفرتك.

اروع دعاء مع انتهاء شهر رمضان واقبال العيد MP3

ولأن الصوت له تأثير مذل على النفوس والقلوب، والاستماع للنداءات يؤثر على الإنسان أكثر من قراءتها، أفضل أدعية نهاية شهر رمضان ستقدم بصيغة MP3 حيث يمكن الحصول عليها مباشرة “من هنا”.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد بالصور

فيما يلي أجمل الصور التي تحمل أدعية مستجابة عن قدوم عيد الفطر ونهاية شهر الخير والصدقة شهر رمضان المبارك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى