رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا ومراحل الجنسية التركية للسوريين - موقع الأرشيف
مقالات

رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا ومراحل الجنسية التركية للسوريين

رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا ومراحل الجنسية التركية للسوريين، أدت الحرب الأهلية الدائرة في سوريا خلال السنوات الماضية إلى نزوح عشرات الآلاف من السوريين من بلادهم إلى الحدود التركية حيث تم استقبالهم من قبل الأتراك وافساح المجال لهم للعيش في الأراضي التركية والعمل ايضًا هناك للحصول مصدر رزق وفي وقت لاحق مع استمرار الحرب وعم وجود فرصة للعودة إلى بيوتهم المنكوبة بدأت الحكومة التركية في إجراءات تجنيس السوريين في أراضيها ولذلك فإن الكثيرون من السوريين في تركيا يبحثون عن رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا ويتساءلون عن مراحل الجنسية التركية للسوريين.

مراحل الجنسية التركية للسوريين

لا يُمكن الحصول على الجنسية التركية سريعًا بمجرد اللجوء إليها من أي بلد فهناك العديد من القواعد والقوانين التي تضعها الحكومة التركية للاجئين من أجل الحصول على الجنسية التركية وهناك العديد من المراحل يجب أن تمر بها المعاملة في الدوائر الرسمية وصولًا إلى الحصول على الجنسية وهنا نورد لكم مراحل الجنسية التركية للسوريين باعتبارها الأكثر بحثًا على المواقع الاجتماعية ولأن وضع السوريين بات أشبه بالمشردين خاصة بعد الزلزال الأخير الذي دمر مناطق عديدة في تركيا وسوريا معًا وراح ضحيته الآلاف من السوريين والأتراك.

  1. المرحلة الأولى لتجنيس السوريين تكون مع تسجيل الطلب واعتماده لدى الجهات الرسمية
  2. تتم عملية دراسة الطلب إلى الجهات المختصة في تركيا لتُعطي القرار بالتجنيس من عدمه وفق الشروط والضوابط المحددة مسبقًا.
  3. المرحلة الثالثة تكون بعملية تدقيق أولي للملف.
  4. بعد مرحلة التدقيق الموسع والأرشفة يتم تحويل الطلب إلى الجهات المختصة للتقييم.
  5. بعد القبول يتم إدخال الطلب ضمن قائمة التجنس ويتم اتخاذ القرار وتضمين النتيجة في رابط الاستعلام للحصول على التجنيس في تركيا.

يذكر أن أهم مراحل الحصول على الجنسية تتمثل في عملية التدقيق للمعلومات التي يوردها المهاجر السوري في الطلب وقد تستمر عملية التقييم شهورًا قبل اتخاذ القرار بالقبول أو الرفض.

رابط تجنيس السوريين في تركيا 2023

يتداول الكثير من السوريين في الجمهورية التركية عن السبيل ليُقيموا في البلاد التي احتضنتهم بأمان وبأوراق ثبوتية قانونية تُسهل سبل حياتهم وتمنحهم بعض الأمان الذي خرجوا بحثًا عنه بعد أن بطش بهم النظام بطشًا شديدًا منذ عام 2011، وقد أوضحت الجمهورية التركية والإدارات الرسمية الخاصة بالهجرة في البلاد عددًا من الروابط تُمكن المهاجرين السوريين من الالتجاء لها والتسجيل فيها للحصول على الجنسية وهذه الروابط هي حيث يتم خلالها تضمين المعلومات الرسمية الخاصة بمنفذ طلب الحصول على الجنسية لتبدأ فيما بعد مراحل الفرز وصولًا إلى الحصول على الجنسية التركية، وهنا نضع لكم الرابط الرسمي لتنفيذ طلبات التجنيس التركي بالنسبة للسوريين.

طريقة الاستعلام عن الجنسية التركية للسوريين2023

وفقًا لما ورد عن دائرة الهجرة في تركيا فإنها قد أتاحت منصة الكترونية يتمكن من خلالها المقدم على طلب الحصول على الجنسية التركية من السوريين أن يدخل إليه ويقوم بعملية الاستعلام عبر خطوات محددة سهلة وبسيطة وفيما يلي نوردها لكم ..

  • ادخل إلى رابط 
  • قم بإدخال رقم الطلب والذي تم تزويدك به عند المقابلة الأولى بعد قبول طلب الهجرة
  • أدخل البيانات الرسمية تاريخ ميلاد مقدم الطلب، ومكان تقديم الطلب
  • ادخال رمز التحقق المرئي

اضغط على زر استعلام حيث يمنحك النظام النتيجة في لحظات معدودة سواء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى