رواية أحببتها في انتقامي جميع الفصول للكاتبة عليا حمدي - موقع الأرشيف
منوعات

رواية أحببتها في انتقامي جميع الفصول للكاتبة عليا حمدي

رواية أحببتها في انتقامي جميع الفصول للكاتبة عليا حمدي، كثير ممن احترفوا الكتابة وجدوا ضالتهم في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أعمالهم الأدبية ومعرفة آراء الناس فيها الأمر الذي يمنحهم الشجاعة للاستمرار في الكتابة أو تحسينها أو حتى الإعراض عنها دون  رجعة، وتُعد رواية أحببتها في انتقامي للكاتبة علياء حمدي من أبرز الروايات التي لها قبولًا جماهيريًا ومتابعة لأجزائها من قبل رواد المواقع فما هي طبيعية الرواية وتفاصيل جميع الفصول فيها؟

الرواية في الأدب العربي

تُعد الرواية من أبرز أشكال الفنون الأدبية وهي تعتمد على أحداث حقيقية أو خيالية ومن ثم تتطور في إطار درامي مترابط وصولًا إلى الحبكة وتقدير النهاية.

تُقدم الرواية القصص والشخصيات بشكل أعمق وأكثر تحليلًا من الفنون لأدبية الأخرى فهي تصف التفاصيل الدقيقة في الحوارات وتعمل على تحليلها بشكل مختلف وفقًا لطبيعة الرواية سواء كانت رواية رومانسية أو علمية أو رواية تاريخية تؤصل لأحداث ماضية، وتعمل من خلال هذا التقديم على إثارة اهتمام القارئ وتنبيه مشاعره وتحفيز تفكيره خاصة وأن الرواية تمتاز بطولها وتعدد الشخصيات فيها، وتصاعد الأحداث بين سلام ومؤامرات وغيرها.

الكاتبة علياء حمدي

تُعد من أبرز الكاتبات الجدد الذين انتشرن على بعد نشر أعمالهن على الانترنت ومدونات الأدب والفنون حيث لم يصدر لها أي من الروايات المطبوعة فقط تنشرها على المواقع الخاصة وتعمل على تشييرها على وسائل التواصل الاجتماعي ومن أبرز الأعمال التي عرفها بها الجمهور رواية أحببتها في انتقامي.

رواية أحببتها في انتقامي جميع الفصول للكاتبة عليا حمدي

تدور أحداث الرواية بين شخصيتين رئيسيتين هما يارا وآدم ويُشاركهما في صنع الأحداث العديد من الشخصيات الصديقة والعدوة، وتُمثل يارا نموذج الفتاة الجميلة التي ما زالت في مقتبل العمر وتقع في علاقة عاطفية أثناء الدراسة في الجامعة حيث تدرس يارا في كلية الصيدلة بينما آدم قد أنهى دراسة الهندسة ويدير شركة خاصة به ويلتقي صدفة بيارا وتدور بينهما تفاصيل كثيرة ويحاول كثيرون الوقوف في وجه سعادتهم بينما يُساعدهم أصدقاء آخرون في تخطي الأزمة وهكذا.

كم عدد فصول رواية أحببتها في انتقامي

تحتوي رواية أحببتها في انتقامي على أربع فصول كل منها يحمل أحداثًا متشعبًا وتتصاعد بشكل درامي مشوق حيث تتسارع الأحداث بين بطلي العمل وهما يارا الفتاة الجميلة التي دخلت إلى كلية الصيدلة وآدم الشاب المليء بالعنوان والشجاعة والذي أنهى دراسته في الهندسة المعمارية ويُديرًا عملًا خاصًا به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى