سبب القبض علي ياسين الراضي - موقع الأرشيف
اخبار العالم

سبب القبض علي ياسين الراضي

سبب القبض علي ياسين الراضي، نقلت العديد من الوسائل الاعلامية المحلية في دولة المغرب في الساعات الاخيرة الماضية خبر القبض على السياسي ياسين الراضي، وهو واحد من أبرز وأشهر السياسيين في الدولة، وأحدث الخبر ضجة كبيرة بين مؤيدي ياسين راضي في الدولة، وبدأت هاشتاجات المطالبة بالافراج عنه تضج مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي مقالنا هذا عبر موقع al.arshif سنبين لكم سبب القبض على ياسين الراضي، وكافة المعلومات التي تتعلق بحياته الشخصية.

من هو ياسين الراضي ويكيبيديا

ياسين الراضي من مواليد المغرب العربي حيث ولد في عام 1990 م، وهو واحد من اشهر السياسيين في المغرب، إذ يشغل منصب عضور في البرلمان المغربي، ورئيس حزب الاتحاد الدستوري، وهو مؤسس ورئيس تحرير موقع “لكم” الإلكتروني المستقل، الذي يغطي الأخبار والتحليلات السياسية والاجتماعية في المغرب، وقد اشتهر بتقديمه للتحقيقات الصحفية الحادة والجريئة.

تعرض ياسين الراضي للاعتقال والمضايقة بسبب عمله الصحفي في 2017، تم اعتقاله واتهامه بتهمة “تلقي تمويل أجنبي غير قانوني” و”تهديد أمن الدولة”، وقد أثارت حالته مخاوف من محاكمة سياسية وانتهاكات لحقوق الإنسان، تم الإفراج عنه في 2019 بعد قضاء أكثر من عامين في السجن.

ياسين الراضي يعد من الشخصيات المعروفة في المغرب وقد حصل على عدة جوائز وتكريمات عن عمله الصحفي ونضاله من أجل حرية التعبير وحقوق الإنسان.

سبب القبض علي ياسين الراضي

قام قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في مدينة الرباط بادولة المغرب باصدار قرار بالقاء القبض على ياسين الراضي النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، al_arśhif وكان السبب الحقيقي وراء اعتقاله هو التهم العديدة الموجهة له ومنها محاولة القتل والفساد، وتجهيز وكر للدعارة في المغرب، وجاء قرار القبض عليه برفقة صديقه ومجموعة من الفتيات، حيث كانوا يقيمون حفلة ماجنة في فيلا ترجع ملكيتها للبرلمان.

تفاصيل توقيف النائب ياسين راضي

تم اعتقال النائب البرلماني ياسين راضي برفقة صديقه ومجموعة من الفتيات في يوم الخميس الموافق 25/مايو/2023 م، في فيلا سكنية تقبع لملكية البرلمان، الٱرشيف وكان السبب في قيام احد مرافقينه برمي فتاة من شرفة المنزل، وتم نقل الفتاة الى المستشفى مباشرة وتم تشخيص حالتها وكانت حرجة، وعلى اثرها تم اعتقال النائب وصديقه بتهمة القتل، وتجهيز بيت دعارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى