سبب تغيير اسم مركب محمد الخامس لـ ملعب محمد عبد المنعم - موقع الأرشيف
رياضة

سبب تغيير اسم مركب محمد الخامس لـ ملعب محمد عبد المنعم

سبب تغيير اسم مركب محمد الخامس لـ ملعب محمد عبد المنعم، تم تغيير اسم ملعب محمد الخامس في الرباط إلى ملعب الوازيس احتفاءً بذكرى الملك الحسن الثاني وتعزيز الهوية المغربية للمركب الرياضي، هذا التغيير يعكس التزام المملكة المغربية بالمحافظة على ثقافتها وتراثها الرياضي، ويؤكد على دور الملوك في تعزيز التعليم والرياضة في المملكة، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم سبب تغيير اسم مركب محمد الخامس ويكيبيديا. 

سبب تغيير اسم مركب محمد الخامس لـ ملعب محمد عبد المنعم

وقد تم تغيير اسم مركب محمد الخامس في العاصمة الرباط المغربية إلى “ملعب الوازيس” في عام 2011 بعدما كان اسمه الأصلي ملعب المسيرة، ورغم أن هذا التغير كان من المتوقع أن يولد ردود فعل متباينة، إلا أنه تمت الموافقة عليه دون تأخير، وأصبح ملعب الوازيس الاسم الجديد للمركب الرياضي الذي يعد من أشهر الملاعب في المغرب، وتم تغيير اسم الملعب إلى محمد عبد المنعم.

تاريخ ملعب محمد الخامس

ثم قد تم بناء ملعب محمد الخامس في العام 1955، وهو يقع في حي المسيرة بالرباط، عاصمة المملكة المغربية، ويعتبر المركب الرياضي من أبرز ملاعب كرة القدم في العالم العربي، حيث يستخدمه فريق الاتحاد الرياضي الرباطي (النادي الأكبر في المدينة) والمنتخب المغربي لكرة القدم في مبارياتهم المحلية والدولية.

الأسباب الرئيسية لتغيير الاسم

ثم توجد العديد من الأسباب التي دفعت السلطات المغربية إلى تغيير اسم المركب، ومن أبرزها:

1. تخليد ذكرى ملك المغرب الراحل

وتم تغيير اسم المركب تخليداً لذكرى الملك المغربي الراحل، الحسن الثاني، الذي انتقل إلى رحمته في عام 1999، ويرجع هذا القرار إلى دور الملك الذي قام بتطوير الرياضة في المملكة المغربية، بما في ذلك إنشاء العديد من الملاعب والمراكز الرياضية في جميع أنحاء البلاد.

2. الرغبة في إعادة الهوية المغربية للمركب الرياضي

ثم كان من المفترض أن يكون ملعب المسيرة اسماً مؤقتاً للمركب الرياضي، ولكنه تحول لاسم دائم على مر السنين، وقد اعتبرت السلطات المغربية أنه من الأفضل تغيير الاسم لإعادة الهوية المغربية للمركب وجعله يحمل اسم أحد الأمراء المحليين في المغرب.

آثار تغيير اسم مركب محمد الخامس

وإن أحد أهم آثار تغيير اسم المركب هي استذكار دور الملك الحسن الثاني في تعزيز الرياضة في المملكة، وهو أمر يعزز الثقة في الإرث الذي تركه الملك بعد وفاته، كما أن تغيير الاسم أدى إلى تجديد الهوية المغربية للمركب الرياضي وتوفير ذاكرة جديدة لسكان العاصمة الرباط والزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى