سبب طرد المذيعة نانسي محجوب من قناة الجزيرة - موقع الأرشيف
اخبار العالم

سبب طرد المذيعة نانسي محجوب من قناة الجزيرة

سبب طرد المذيعة نانسي محجوب من قناة الجزيرة، تعتبر شبكة الجزيرة الإعلامية من أبرز الوسائل الإعلامية العربية، حيث تغطي الشركة الأخبار والتقارير الدولية والمحلية والرياضية، بالإضافة إلى البرامج التي تتعلق بالقضايا الاجتماعية والثقافية والدينية، ومن بين العاملين في الشركة كانت المذيعة نانسي محجوب، الخبيرة في الشؤون الدولية والصحفية المصرية، إلا أنها تعرضت للطرد من قناة الجزيرة، ولم تذكر الشركة أي تفاصيل توضح السبب الحقيقي للطرد، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم سبب طرد المذيعة نانسي محجوب من قناة الجزيرة.

نانسي محجوب وقناة الجزيرة

لتختصر هذا العامل بتاريخ الشركة، فقد بدأت قناة الجزيرة عملها في عام 1996م، حيث كانت المحطة في البداية قناة ناطقة باللغة العربية فقط، ثم توسعت إلى بث برامج باللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبوسنية والتركية، إضافة إلى الإصدار الإلكتروني الذي يغطي الأخبار والتقارير والفيديوهات والصور.

من هي نانسي محجوب ويكيبيديا

نانسي محجوب هي صحفية ومقدمة برامج مصرية، عملت في العديد من الصحف العربية والأجنبية وشاركت في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، عملت مذيعة وكاتبة محتوى لقنوات MBC والعربية والحرة والنيل الثقافية، وبعد أن انضمت إلى الجزيرة، قدمت العديد من البرامج الإخبارية والحوارية والوثائقية.

سبب طرد المذيعة نانسـي محجوب من قناة الجزيرة

تلعب الرأي العام أيضًا دورًا في تحديد اتجاه الشركات الإعلامية، والتي في الكثير من الأحيان تضطر إلى اتخاذ قرارات سريعة لحماية سمعة الشركة- إما لأسباب متعلقة بالاستثمارات أو بسبب الضغوط السياسية.

1- المعارضة للحكومات

من المرجّح أن يكون السبب الحقيقي وراء طرد نانسي محجوب هو الضغط السياسي، حيث عرفت الشركة بدعمها للأراء المعارضة للحكومات العربية، ولعل أكثر دليل على هذا الموضوع هو طرد العديد من المعلقين الرياضين والصحفيين الذين عبروا عن رأيهم بشأن الأحداث السياسية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

2- التصريحات المثيرة للجدل

تحتوي برامج الجزيرة في كثير من الأحيان على محتوى مثير للجدل، وقد يؤدي هذا إلى ردود فعل سلبية من قبل الجمهور، ومن بين هذه البرامج هي حلقات النقاش التي غالبًا ما تؤدي إلى صدامات بين المشاركين، وقد يتسبب ذلك في تعرض الشركة لانتقادات حادة وزيادة الضغوط عليها لإيقاف تقديم هذه البرامج.

3- الانتهاكات الأخلاقية

ترتبط شبكات الإعلام بمسؤولية إخبارية وأخلاقية عالية، ولعل أي نقص في هذه المسؤولية سيتسبب في تعرض الشركة لخسائر جسيمة، ومع تزايد وعي المجتمعات بقضايا الاعتداء الجنسي والتحرش والانتهاكات الأخلاقية، فإن الشركات الإعلامية أصبحت أكثر حساسية تجاه هذه القضايا، وإذا تم اتهام أي عامل بارتكاب مثل هذه الانتهاكات، فمن المرجح أن يتم إحالته إلى التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى