سبب وفاة المغنية الأمريكية تينا تيرنر - موقع الأرشيف
اخبار العالم

سبب وفاة المغنية الأمريكية تينا تيرنر

سبب وفاة المغنية الأمريكية تينا تيرنر، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الفنانة الامريكية الشهيرة تينا تيرنر، الخبر الذي تصدر التريند في الساعات القليلة الماضية، تينا تيرنر حققت مبيعات كبيرة لألبوماتها وحازت على جوائز متعددة على مدار مسيرتها، وتعتبر من أعظم المغنيات في تاريخ الموسيقى الروك، وقد اعتزلت من الغناء الفعلي في عام 2009، ومنذ ذلك الحين ركزت على حياتها الشخصية والعمل الخيري، وفي هذا المقال عبر موقع al.arshif سوف نعلمكم عن سبب وفاة المغنية تينا تيرنر.

من هي تينا تيرنر ويكيبيديا

تينا تيرنر (Tina Turner) هي مغنية وممثلة أمريكية وُلدت في 26 نوفمبر 1939 م، ولكنها حصلت على الجنسية السويسرية في عام 2013 ، ولدت باسم آنا ماي بولوك (Anna Mae Bullock) في ناتشيز، مسيسيبي، الولايات المتحدة، واشتهرت باسم تينا تيرنر خلال مسيرتها الفنية الناجحة والتي استمرت لعقود.

بدأت تينا تيرنر مسيرتها الموسيقية في الستينيات كعضوة في فرقة الموسيقى الروك الشهيرة “آيكي آند تينا تيرنر ريفيو” (Ike & Tina Turner Revue) مع زوجها آيك تيرنر (Ike Turner)، al_arsĥif وحققت شهرة كبيرة بفضل أغانيها الناجحة مثل “River Deep – Mountain High” و”Proud Mary” و”Nutbush City Limits”.

وبعد طلاقها من آيك تيرنر في عام 1978، استمرت تينا تيرنر في مسيرتها الفنية بمفردها، وحققت نجاحاً كبيراً بألبومها الأسطوري “Private Dancer” الذي صدر في عام 1984 والذي يعتبر واحداً من أفضل ألبوماتها، وتضمن الألبوم أغاني ناجحة مثل “What’s Love Got to Do with It” و”Private Dancer” و”Better Be Good to Me”.

سبب وفاة المغنية الأمريكية تينا تيرنر

أعلنت الصحف العالمية عن وفاة نجمة الغناء الامريكية تينا تيرنر في الساعات الاخيرة التي مضت، وبعد الكشف عن سبب وفاتها تبين انها كانت تعاني من مرض سرطان في الامعاء في عام 2016، الٱرشيف وفي العام التالي قامت بعملية زرع كلى، وتوفيت يوم امس الاربعاء 24/مايو/2023 م بسبب تدهور حالتها الصحية.

للمزيد…سبب سجن عياده الجهيلي

سبب تخلي تينا تيرنر عن الجنسية الامريكية

في العام 2013، حصلت تينا تيرنر على الجنسية السويسرية وتخلى عن الجنسية الأمريكية، هناك عدة عوامل تساهم في هذا القرار:

  1. الحياة الشخصية والاستقرار.
  2. العلاقة بالجنسية السويسرية.
  3. الضرائب والتمويل.

من المهم أن نلاحظ أن الأسباب الدقيقة لتخلي تينا تيرنر عن الجنسية الأمريكية قد لا تكون معلنة بشكل واضح، وأن هذه الأسباب قد تكون شخصية ومتعددة الجوانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى