سبب وفاة هيثم طوق - موقع الأرشيف
منوعات

سبب وفاة هيثم طوق

سبب وفاة هيثم طوق، في جريمة هزت الساحة الأمنية في لبنان أعلن عن مقتل شابين من آل طوق قنصًا، ما أثار غضب الشارع اللبناني وتحركت الأجهزة الأمنية للتحقيق في الحادث والكشف عن الملابسات والأسباب الحقيقة وراء هذه الجريمة النكراء التي كان أحد ضحاياها هيثم طوق فمن هو؟ فيما اهتم الرواد على السوشيال ميديا بالبحث عن سبب وفاة هيثم طوق؟

من هو هيثم طوق ويكيبيديا

على غفلة من سكان بلدة بشري في لبنان الواقعة على الحدود لوادي قاديشا، تم تنفيذ جريمة قتل وقنص غادرة بحق أحد الشباب من عائلة طوق التي تقطن هناك، وما هي إلا سويعات قليلة حتى تبين أن المقتول هو هيثم طوق أحد أفراد العائلة والتي لها حضور سياسي على الساحة اللبنانية.

وهيثم هو شاب لبناني في نهاية العقد الثالث من عمره، يعيش في منطقة بشري التابعة لمحافظة الشمال اللبناني، ولا يُعرف المزيد من المعلومات حول إذا ما كان متزوجًا وله أبناء أم لا.

سبب وفاة هيثم طوق

الجريمة البشعة بقنص الشاب هيثم طوق مما أدى سريعًا إلى مقتله بالإضافة إلى شاب آخر أعلن عن مفارقته الحياة لاحقًا أثارت غضب الشارع اللبناني وبدأت التساؤلات تتصاعد حول سبب وفاة هيثم طوق، ووفقًا للمعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية فإن خلافًا على أرض في منطقة بشري بين عائلة بشري وعائلة أخرى هو السبب حيث أن العائلة المعتدية تُحاول جر العائلة الأولى إلى مربع الاقتتال الداخلي عبر تنفيذ عمليات تنغيص هنا وهناك سواء اعتداءات بشرية أو بالأسلحة كما حدث مع الشاب هيثم.

حقيقة الخلاف على أرض بشري

تقول المصادر الرسمية في عائلة طوق وتحديدًا مكتب النائب وليام طوق أن ما حدث من قنص الشاب هيثم طوق إضافة إلى شاب آخر أصيب في الصدر ثم فارق الحياة في المستشفى ما هو إلا محاولة بائسة لإحداث حالة من الفلتان في المنطقة وإشاعة الاقتتال الداخل الذي نشب قبل فترة طويلة على ملكية أراضي في المنطقة وأشار أن العائلة ستتجه إلى الطرق القانونية للحصول على حق ابنهم المغدور قنصًا بالرصاص ولن تدخل في معترك الاقتتال الداخلي حفظًا على الأرواح ولن تسمع بإشاعة الفتن في المنطقة.

تفاعل بسبب وفاه هيثم طوق

رواد السوشيال ميديا تفاعلوا بقوة مع حادثة القتل واعتبروا أنها نذير خطر على الأمن المجتمعي في منطقة بشري في الشمال اللبناني ودعوا السلطات اللبنانية إلى التدخل الفوري من أجل حقن الدماء وإلزام الأطراف بضبط النفس وقال اديب عبد المسيح على تويتر :” نطالب الجهات الأمنية بالتحقيق في الجريمة والكشف عن ملابساتها فورًا”

فيما حرص العديد من الأصدقاء للشاب هيثم بالتأكيد على أخلاقه الجميلة وصفاته الحسنة مشيرين أنه “زلمة بشري”.

ويُعرف عن منطقة بشري التي تقطنها عائلة طوق أنها ذات موقع مميز وإطلالة مرتفعة عن سطح البحر بحوالي 1550 كما أنها تمتاز بالمناظر الخلابة إذ تتمركز بين غابات أرز الرب و وادي قاديشا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى