طابور الجاهزية هي العملية الموجودة في طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة - موقع الأرشيف
تعليم

طابور الجاهزية هي العملية الموجودة في طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة

طابور الجاهزية هي العملية الموجودة في طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة، تعتبر الحواسيب من أفضل الإختراعات التي تم اختراعها في العصر الماضية، حيث تم تطوير هذا الحواسيب الآلية من أجل القيام في تنفيذ المهام بسرعة عالية وكبيرة وبناء على التعليمات التي صممت بها الحواسيب الآلية، ولكن أكثر ما تسأل عنها العديد من الأشخاص هو طابور الجاهزية هي العملية الموجودة في طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة.

طابور الجاهزية هي العملية الموجودة في طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة

يمكن القول بأن حالة الجاهزية هي من أحد الحالات التي تختص بجهاز الحاسوب، كما وأن الحاسوب هو المسؤال عن العديد من المهام التي يأمر بها من أجل إتمام المهام في الحاسوب الآلي، بالاضافة الى أن جهاز الحاسوب يسمح في تنفيذ العديد من البرامج في نفس الوقت ولكتن بمهمام مختلفة عن بعضها البعض.

بينما في أجهزة الحواسيب الحديثة هي التي صممت من أجل تنفيذ أكثر من غرض في نفس البرنامج ثم القيام في السيطرة عليه والتي تحمل اليوم اسم جهاز المحمولة أو الأجهزة اليدوية.

ولكن الإجابة الصحيحة على عنوان الفقرة هي، حالة الجاهزية، والتي يقصد بها العلمليات التي توجد في طابور التنفيذ بالحاسوب الآلي في الخانة الرئيسي بالحاسوب.

طابور التنفيذ بذاكرة الحاسب الرئيسة وطريقة عمله

إن للحاسوب طريقة عمل مختلفة من حاسوب الى أخري حسب الأنظمة التي صممت عليها الحواسيب، وحيث أن في كل جهاز حاسوب نظام خاص بها من أجل العمل عليه.

ومن مهام أنظمة عمل الحاسوب كا التالي:

  • من مهما الحاسوب ايقاف وتشغيل الحاسوب.
  • القيام في تشغيل الجهاز بشكل اجباري أو ايقافه.
  • القيام في إدارة العمليات من خلال وحدة الحاسب.
  • تشغيل برامج الخاصة في الحاسوب نظام وحدة الحاسب.
  • قم في تشغيل المستخدم.
  • القيام في اكتشاف الاعطال المتواجدة في الجهاز.

بناء على ذلك فهذا جميعه هو أحد المهام الخاصة بنظام التشغيل.

ماهو أنواع الحاسب الآلى

يوجد العديد من أنواع الحواسيب الآلي التي تم تصميمها بطريقة ما من أجل تنفيذ العديد من المهام التي تم تكليف بها، ومن أنواع الحواسيب الآلية هي الخادم، الحاسب المركزي، محطة العمل، والعديد من الحواسيب الآلية التي تقوم بعض الشركات في استخدامها من أجل تنفيذ المهام وتطبيق العمل، حيث يجب الانتباه الى أن العمليات في حالة الجاهزية هي نفسها حالة الانتظار والتي يصنفها للبعض بأنها عملية واحدة، وأن طابور الانتظار هو الذي يقوم في تنظم مرور البيانات والمعلومات بطريقة رائعة.

 مما يتكون الحاسب الآلى

يتكون الحاسب الآلي من مجموعة من المكونات الأول مكونات برمجية، والثانية مكونات مادية.

وأن المكونات البرمجية هي عبارة عن تعليمات وأوامر يقوم الحاسوب في أعطاء من أجل تنفيذ الأمر.

والمكونات المادية يتم إعطائها من أجل القيام في إدخال في البيانات في الحاسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى