طريقة تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية - موقع الأرشيف
السعودية

طريقة تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية

طريقة تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية، تعد عملية تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية من الأمور الضرورية لتأمين سير العمل بصورة سليمة وفعالة، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif، نقدم لكم طريقة تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية.

حول نظام فارس الخدمة الذاتية

ثم يعتبر نظام فارس الخدمة الذاتية نظامًا شاملاً لإدارة الموارد البشرية في الحكومة السعودية، إذ يتم استخدامه في تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالموظفين بدءًا من بياناتهم الشخصية وحتى سجلات الحضور والانصراف والرواتب وغيرها من العمليات الإدارية، ولضمان سير العمل بصورة سليمة، يتطلب النظام تحديث البيانات الخاصة بالموظفين بشكل دوري.

طريقة تحديث بيانات نظام فارس الخدمة الذاتية

وهناك العديد من الطرق التي يمكن للجميع أن يقوم بها لعملية تحديث بيانات نظام فارس، وهي وفق الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

ثم قبل الشروع في عملية تحديث البيانات، يجب التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب نظام فارس الخدمة الذاتية، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني: https://faras.mcs.gov.sa/، وبعد ذلك، يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة لديه.

  • والخطوة الثانية: تحديث البيانات الشخصية

ويتم الدخول إلى قائمة “البيانات الشخصية” والتأكد من صحة جميع البيانات المسجلة مثل الاسم والرقم الوظيفي والجنسية والتخصص العلمي وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها، وفي حال وجود أي تغيير في هذه البيانات، يجب تحديثها على الفور.

  • ثم الخطوة الثالثة: تحديث سجلات الحضور والانصراف

ثم يتم الدخول إلى قائمة “سجلات الحضور والانصراف” والتأكد من صحة سجل الحضور والانصراف الخاص بالموظف، وفي حال وجود أي خطأ يتم تعديله وتحديثه.

  • الخطوة الرابعة: تحديث بيانات الرواتب

ثم يتم الدخول إلى قائمة “الرواتب” والتأكد من صحة جميع البيانات المسجلة مثل الراتب الأساسي والمكافآت والعلاوات والاستقطاعات، وفي حال وجود أي تغيير يتم تحديثه على الفور.

  • والخطوة الخامسة: تحديث البيانات الإضافية

وقد تتطلب بعض الحالات تحديث بيانات إضافية مثل الخبرات السابقة والشهادات العلمية وغيرها، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى قائمة “البيانات الإضافية” وإضافة أية بيانات جديدة أو تعديل البيانات الموجودة.

  • ثم الخطوة السادسة: تأكيد التحديثات

وبعد الانتهاء من عملية تحديث البيانات، يجب التأكد من صحتها وتأكيدها عن طريق الضغط على زر “تأكيد” في كل قائمة تم فيها التحديث، ومن خلال هذه الخطوة، يصلح ما تم إجراؤه في النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى