عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه - موقع الأرشيف
مشاهير

عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه

عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه، تعرف عائلة بقنه بانها من العائلات المتعلمة والتي تتميز بمناصب ابنائها في المملكة العربية السعودي وتضم العديد من الشخصيات والمشاهير الذين اكتسبوا شهرة بسبب النشاط الذي تخصصوا فيه في العالم الافتراضي، حيث سلطوا الضوء على القضايا الاجتماعية التي تهمهم  المبنى الشارع السعودي والخليجي عامة فمن هم آل البقنة وما هم وأسباب شهرتهم هي ما سيخبرنا به الموقع الأرشيفي، لأنه سيوفر لنا معلومات عنعائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه.

عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه

عائلة البقنة هي عائلة الدكتور محمد بقنة، سعودي الجنسية ، الملقب بأبي عامر، وهو أب لأسرة مكونة من ثلاثة أطفال ، عامر ، جراح ، فراس، مقدم برامج شهير في العالم الافتراضي، و شقيقه الأصغر معاذ الناشط الاجتماعي وجراحة الأطفال وأنابيب كأول طبيب بالمملكة في هذا التخصص درس الطب في باكستان لمدة تسع سنوات ، ثم تابع دراساته العليا في كندا لعدة سنوات أخرى، وبعد التخرج قرر أن العودة والاستفادة من مهاراته لخدمة الوطن وتنحدر عائلة البقنة من خميس مشيط ، ويقيم غالبية أفراد الأسرة حاليًا في العاصمة الرياض وهي عائلة سعودية معروفة في جميع مناطق المملكة وبعض الدول المجاورة للخليج العربي وتنحدر أصولها في الغالب من منطقة الحجاز، حيث بدأت هجرتها إلى الخارج منذ حوالي سبعة قرون، لتتوسع في شبه الجزيرة العربية، ووجودها حاليًا هو الأكبر في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة .

عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه
عائلة بقنه من وين.. اصل عائلة بقنه

بقنه وش ترجع

تنحدر عائلة البقنة من قبيلة الشهران، إحدى قبائل عدنان العربية من سلالة الخثامي، استقروا منذ نشأتها في المنطقة الواقعة بين جبال السراة وجنوب نجد، فعاشوا فيما يعرف الآن بخميس مشيط، جميعهم طريق وادي بيشةوأكد الهماني، خبير الأنساب، وجود شهرين في سراة بيشة وتارج وطبالة في المنطقة المحصورة بين جرش وسراة الأزد، وكانا يسميان شهران العارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى