عند تسخين قطعة الثلج - موقع الأرشيف
تعليم

عند تسخين قطعة الثلج

عند تسخين قطعة الثلج، في النظام البيئي هناك العديد من المواد وتنقسم بذالك الى المواد الصلبة والسائلة والغازية، ويمكن ان تتحول المادة الواحدة من صورة الى اخرى، ومن الامثلة على ذالك الماء وهي اكثر الموجودات في هذه الحياة فنراها عادة في الوضع السائل وهي ما تكون في البحار والمحيطات والمسطحات المائية، ويمكن ان نشاهدها في الحالة الصلبة عندما نعرضها الى التبريد والتجميد وهي ما تكون جلية وواضحة في الناظم البيئي مثل المناطق القطبية واماكن الجليد والثلوج، ويمكن ان نشاهد الماء في الحالة الغازية مثل تبخر الماء الى الغاز وهو في الحالة الغازية.

طالع ايضا .. حل سؤال الشكل من مكونات العمل الفني وهو الهيئة أو الهيكل العام للعمل الفني وجميع عناصره من خطوط ومساحات وألوان تقوم ببنائه لجعله وحدة كلية؟

عند تسخين قطعة الثلج
عند تسخين قطعة الثلج

عند تسخين قطعة الثلج

عند تسخيم قطعة الثلج فانها ستنصهر وتتحول من الحالة الصلبة الى الحالة السائلة واذا استمرت درجة الحرارة بالارتفاع فانها ستتحول الى الحالة الغازية وتتصاعد الى طبقات الجلو العليا، ولهذا نشاهد في هذا المثال تحول الماء من الاوساط الثلاثة، ومما لاشك فيه ان الثلج واحدا من المكونات الصلبة التي تصبح على شكل الثلج بعد تجمد الماء وتكاثفها مع بعضها البعض، يتم استعمال التسخين لصهر الثفوج وزيادة نسبة المياه في المناطق التي تعاني من الشح في نسبة الماء.

الحل/

تتحول من الحالة الصلبة الى السائلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى