فضائل ليلة القدر ساعات قليلة تعدل عبادة سنوات طويلة - موقع الأرشيف
اسلاميات

فضائل ليلة القدر ساعات قليلة تعدل عبادة سنوات طويلة

فضائل ليلة القدر ساعات قليلة تعدل عبادة سنوات طويلة، ليلة القدر في هذا العام تقترب من قدومها ، وكل مسلم يستعد لاستعادة هذه الليلة الشريفة المباركة بالعبادة والعمل الصالح وفعل الخير والاقتراب من الله تعالى إن الله خير للأمة الإسلامية جمعاء.

فضائل ليلة القدر ساعات قليلة تعدل عبادة سنوات طويلة

ثم إن ليلة القدر أفضل مما لا يتوقعه المسلم ، فهي نور يشع على العالم أجمع ، فسبحان الله العظيم الذي جعل الخلق يجتمع في الليل ليذكر بركاته وشكره وحمده له سبحانه وتعالى ، وبغض النظر عن مدى الحديث عن فضائل هذه الليلة ، فلا تحسب جميع الفوائد والبركات والخير ، ومن هذه النعم نزول الملائكة إلى الأرض والاستجابة للدعاء ، إن شاء الله ، والمكاسب الكبيرة والوفرة الأجر والجائزة تعادل ثلاثة وثمانين سنة وأربعة أشهر.

فضائل ليلة القدر للأطفال

والأطفال هم براءة هذه الحياة وجمالها وروعتها ، فلا تبدو الحياة مشرقة بدون وجودهم ، وتعليمهم وتثقيفهم عن دينهم الإسلامي الجميل والبسيط واجب على الأسرة والأقارب ، وشهر رمضان المبارك يمكن أن يعلمهم الكثير من المعلومات القيمة ، ويمكن في ليلة القدر تعليم الأطفال علامات هذه الليلة الفاضلة كما يمكنهم أداء جزء من الليل في الصلاة وتلاوة القرآن وذكر الأجر في هذه الليلة العظيمة ، وتعليمهم الدعاء إلى الله تعالى بالنجاح والتوفيق والتوفيق والتيسير لهم في الدنيا والآخرة ، فهم ملائكة هذه الدنيا فهو يساهم في زرع حب دين الإسلام في قلوبهم وعقولهم الطاهرة.

مميزات ليلة القدر

ثم أذهلت العجائب التي تحدث في ليلة القدر المباركة بها المجد للخالق العظيم الذي يسخر الملائكة للنزول من السماء ، والذي يسخر رحمته ومغفرته وحبه وحنانه على المسلمين وفي هذا السياق نورد فيما يلي بعض عجائب ليلة القدر:

  • حلاوة الماء المالح.
  • وهدوء الحيوانات وسكونها في هذه الليلة.
  • ثم الهدوء والطمأنينة والأمن ينزل على قلوب جميع المسلمين.

أجمل كلام عن ليلة القدر

ثم إن أجمل و أحلى كلام عن ليلة القدر المباركة نعرضها أدناه:

  • هنا حلت الليلة الفاضلة التي طال انتظارها هنا قلبي وروحي مرتاحان بالقرب من الله القدير ، بحضور الملائكة حولي ، ونزول الرحمة والمغفرة لك المجد يا رب العالمين.
  • وليلة القدر المقدّسة والعظيمة هي ليلة يجتمع فيها الخير والسلام والأمن والمحبة والوداعة والحنان بأمر منك يا الله الأكثر كرمًا.
  • ثم لا أستطيع احتواء الفرح في قلبي وفي خديّ بقدوم ليلة القدر التي أنا فيها قريب من ربي سبحانه وتعالى ، وأرجو أن يتقبل الله صومي وصلاتي وزكاة ودعائي وامنحني الخير في الدنيا والآخرة مع أحبائي وأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى