فهد الحيان وش يرجع - موقع الأرشيف
مشاهير

فهد الحيان وش يرجع

فهد الحيان وش يرجع، يتمتع فهد الحيان بحضور إعلامي قوي، حيث يتم تصوير أغانيه بأعلى التقنيات وباستخدام أحدث الأجهزة التي تتيحها التقنية المعاصرة، ويظهر دائماً في البرامج الفنية والتلفزيونية ويقدم فيها أغانيه المتنوعة، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif، سنتعرف على من هو الفنان فهد الحيان ويكيبيديا.

من هو الفنان فهد الحيان ويكيبيديا

ثم فهد الحيان هو فنان سعودي ملتزم بالأغنية الوطنية والدينية، ولد في مدينة الرياض عام 1978، وكان والده من الشعراء المعروفين في المنطقة، بدأ فهد حياته الفنية في عام 1997، حيث أصدر أول ألبوم له بعنوان “الشفاء”.

أهم أعمال الفنان فهد الحيان

وهناك العديد من النتاجات الفنية التي تركت بصمة في عالم الفن السعودي، وقد مثلها الفنان فهد الحيان، منها:

  • الشفاء.
  • ومعزوفة الروح”
  • ثم نسيتها.
  • أبواب السما.
  • وصورة في بالي.
  • ثم أشرقت الشمس.
  • صوت النسمات.
  • وعلى هواك.

أسلوب الفنان فهد الحيان

ثم تتميّز أغاني فهد الحيان بأسلوب فني مبدع يمزج بين الألحان الخفيفة والكلمات الرقيقة التي تأخذ القلوب بعيداً بعالم آخر، كما يعتبر فهد من الفنانين الذين يحافظون على تراثهم الوطني والديني، في معظم أعماله يجمع بين الأغاني الموشحة والأناشيد الدينية.

أغاني فهد الحيان الرومانسية

ثم لم تكن أغاني فهد الحيان تتعلق فقط بالأغاني الدينية والوطنية، بل قام بإصدار أغاني رومانسية تناسب ذوق وميول الجمهور، من أشهر أغاني الحب التي غناها فهد: “صورة في بالي” و “على هواك”.

الأغاني الدينية لفهد الحيان

وإن فهد الحيان يعتبر من المغنين الدينيين البارزين في المملكة العربية السعودية، حيث اشتهر بتقديم الأناشيد الدينية والإسلامية، تعتبر أغنية “مجروح” من أشهر أعماله الدينية والتي تعتبر رسالة بين هشام بن عبدالملك ومعاوية بن أبي سفيان.

أهم جوائز فهد الحيان

ثم نال فهد الحيان جائزة الملك عبدالعزيز للإبداع في دورتها الثالثة عام 2007 عن أغنية “على هواك”، والتي قدمها بطريقة مختلفة وجديدة مع موسيقى حديثة.

دور الفنان فهد الحيان في دعم المجتمع

ويعتبر فهد الحيان من الفنانين الذين يلتزمون بدورهم الاجتماعي والدعم المجتمعي، حيث شارك في الكثير من الحفلات الخيرية والمؤتمرات والمناسبات الاجتماعية، وذلك لدعم المجتمع وتقديم الثقافة والفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى