فهد بن فصلا وش يرجع - موقع الأرشيف
مشاهير

فهد بن فصلا وش يرجع

فهد بن فصلا وش يرجع، يعتبر فهد بن فصلا من ابرز الشخصيات الفنية المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم العديد من الشيلات في الخليج العربي، استطاع فهد بن فصلا تكوين قاعدة جماهيرية عريضة في السعودية والعالم العربي، ما هو اسم عناوين محركات البحث على شبكة الويب العالمية، بسبب نجاح شيلته الجديدة، بعنوان “Two Grams”، والتي تجاوز عدد مشاهداتها بعد أسبوعين من إطلاقها على موقع YouTube ،2،6 مليون مشاهدة فمن هو فهد بن فصلا وفهد بن بشكل منفصل، ما هي قبيلته، هي التفاصيل التي سيقدمها لك موقع الأرشيف الذي خص هذه السطور للحديث عن موهبته، وأبرز أعماله، و معالم حياته الشخصية.

من هو فهد بن فصلا ويكيبيديا

فهد بن فصلا شاعر ومغني شهير للشيلات في الخليج العربي، عمره 26 سنة، ولد عام 1996 م، خصوصا موقع مشاركة ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب، وشهد إطلاقه غناء العديد من الشيلات المهتمين بصفات وفضائل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ويعتبر بن فاسلة من حافظي تراث الأغنية الشعبية، الذي عمل على تطويرها وإثرائها بموهبته وصوته الخام الذي يؤجج مشاعر جمهوره ومعجبيه.

فهد بن فصلا السيرة الذاتية

واكب فهد بن فصلا التكنولوجيا والحداثة، فاستغل عالم وسائل التواصل الاجتماعي ومواقعه الإلكترونية لنشر موهبته وإيصال صوته للجمهور، حتى أصبح مع مرور الوقت من المشاهير والأكثر متابعة، بين مطربي التراث.

  • الاسم والنسبة: فهد بن فصلا – باللغة الإنجليزية “فهد بن فصلة”.
  • الأهل: غير معروف.
  • الكنية: فهد بن فاصلة الهاجري القحطاني.
  • تاريخ الميلاد: ولد فهد عام 1996 م.
  • مكان الميلاد: قرية الفردانية – السعودية.
  • مكان الإقامة الحالي: الخبر، المملكة العربية السعودية.
  • العمر: 26 سنة.
  • الجنسية: المملكة العربية السعودية.
  • جنسيتي سعودية.
  • دين الاسلام.
  • المؤهلات العلمية: غير معروف.
  • اللغة الأم: العربية – اللهجة السعودية.
  • المهنة: شاعر ومطرب.
  • فهد بن فاصلة على انستغرام: “من هنا”.

فهد بن فصلا وش يرجع

تعود أصول المطرب فهد بن فصلا إلى قبيلة بني حجر، ويسمى الهاجري نسبة إلى أصوله القبلية.

فهد بن فصلا من اي قبيلة

اختلفت كتب علماء الأنساب العرب في حصر نسب قبيلة الحجر القبلية، وهي في الغالب:

ممتداً من الشريف بن جناب بن مثج بن أداد بن زيد بن يستنكر بن بن عريب بن زيد بن كحلان بن سبا بن يعرب بن قحطان.

كما أكد علماء الأنساب أن أعشارهم تقسم على ما يلي:

  • المخضبة: وتشمل عشائر (المزاحمة السبعين – المسرير – المرسن – الشهوان – الآزيد – الخيارين – السلطان – الشراحين – المنيف).
  • آل محمد: وتشمل العشائر (آل الركابين – آل ضغفة – القدادات – آل المفاقي – آل السعيد – آل المسیفرة – آل الفهيد – آل الرشيد – آل الحياز عائلة – عائلة الجمهور – عائلة المدهون – عائلة المشاعل – عائلة الجدي).
  • عائلة يزيد: وتشمل عشائر (الشافول – الحرمسة – المضاحكة – الحمراء – الشرمان).

ما هي جنسية فهد بن فصلا

يحمل فهد بن فصلا الجنسية السعودية، ولد في الفردانية التي لا يتجاوز عدد سكانها 2000 نسمة، كانت مصدر إلهام ومقعد رئيسي لنمو موهبة فهد بن فاسلة الذي كافح مع أسرته للوصول إلى احتياجاتهم خارج القرية التي تعاني من ندرة الخدمات إلا أن خروجه من رحم المعاناة كان السبب في ذلك، تطلعه إلى الشهرة واعتقاده بأن موهبته لديها القدرة على المنافسة في دول الجوار، حيث كان مدعوماً من قبل أشخاص بسطاء من الفردية، مستفيداً من طبيعتها الهادئة التي خلقت مقومات الإبداع لديه.

أين عاش فهد بن فصلا

يقيم فهد بن فصلا حاليًا بمدينة الخبر التي تعتبر العاصمة الإدارية لمحافظة الخبر إحدى محافظات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، التي تتمركز جنوب الدمام وتبعد عن مركزها بحوالي 17 كيلومترًا، وهو ما وثقه فهد بن فصلا في حسابه الرسمي على منصة تويتر، وهو من قرية الفردانية القرية النائية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الدمام بمسافة تزيد عن 90 كيلو متراً عنها.

هل فهد بن فصلا متزوج

الوضع العائلي لفهد بن فصلا غير معروف لوسائل الإعلام والجمهور، الذين يتساءلون هل هو متزوج أم لا، حيث أن الأخير أبقى سرا عن تفاصيل حياته الخاصة، وجميع المعلومات المتعلقة بأسرته، لأنه ينحدر فهد من أسرة مسلمة فردية صارمة دينياً، وفيما يتعلق بزواج فهد، يؤكد البعض أن الأخير لم يقدم من قبل أي معلومات تشير إلى دخوله القفص الذهبي منذ بداية شهرته، مما يشير إلى أنه لا يزال يعيش عازبًا حياة.

خوال فهد بن فصلا

كان لأعمام فهد بن فصلا نصيب في عمله، فقدم قصيدة بعنوان خوال فهد بن فصلا، وهي من كلماته وألحانه، وتعتبر من أكثر القصائد حماسة، النمط الذي يتبعه فهد، في معظم قصائده وشيلاته، وخاصة الشيشة التي يغني فيها عن الأنساب، مستفيدًا من موهبته الأدبية، والحس الغنائي العالي، وقدرته على التناغم مع الألحان.

إخوان فهد بن فصلا

ظهر أخي فهد بن فصلا في فيديو بث مباشر نادر للأخوين فهد، لم يتم التعرف على هويتهم، لكنهما شقيقه الأكبر، البالغ من العمر 31 عامًا تقريبًا، وشقيقه الأصغر وبحسب بيان فهد، تحدث فهد عن عدم التفكير في الزواج في الوقت الحاضر خلال الفيديو، كما أجاب على استفسارات الجمهور حول عدم المشاركة في برنامج الواقع، وعدة استفسارات أخرى، بينما التزم أشقاؤه الصمت خلال الفيديو وجلسوا، بجانبه اختتمها فهد بأغنية تؤذي من تحبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى