قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة - موقع الأرشيف
منوعات

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة، التي تبث أعمال سوريا الرمضانية التي تألقت وسط حشد كثير من المسلسلات العربية خلال شهر رمضان المبارك ، والتي تتميز بتألقها الخاص ضمن سباق رمضان بين عشرات العرب المسلسل يتنافس على أن يكون الأفضل ، لذلك اهتم موقع مقالي بعرض مسلسلات رمضان 2023 سوريا ، كما سيتعرف على قائمة المسلسلات الرمضانية وجداولها، قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة.

قائمة المسلسلات السورية لرمضان 2023

وهناك العديد من المسرحيات السورية التي بدأ عرضها مع بداية شهر رمضان المبارك 2023 على القنوات التلفزيونية ، وشارك فيها مجموعة من أكبر نجوم الدراما السورية ، وهنا تأتي قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة، مثله:

مسلسل الخريف

ثم مسلسل خريف عمر دراما سورية بدأ عرضها في أول أيام شهر رمضان المبارك 23 مارس 2023 ويؤدي الفنان باسم ياخور والفنان سلوم حداد ومعتصم النهار وعبد الله عمايري وقمر خلف الأدوار الرئيسية فيه المسرحية إخراج المثنى صبح تم تصويره في دمشق ، وهو من تأليف حسن شرباتي ويزن مرتجى العمل من إنتاج Betalance.

مسلسل مقابلات مع السيد آدم 2

ويعود المسلسل مقابلة مع السيد آدم في جزئه الثاني ، وتشهد المسرحية تغييرات كثيرة من الجزء الأول ، حيث يتم رفع أحداث الشرطة والأكشن ، والمسرحية من إخراج فادي سليم والفنان المتميز غسان مسعود والفنان محمد الأحمد والفنانة الماهرة فاديا خطاب تلعب دور البطولة جيانا عنيد ورنا شميس ومجموعة متميزة من الفنانين.

مسلسل صبايا 6

ثم مسلسل سيريا صبايا يعود مرة أخرى ، في جزئه السادس ، من خلال إصدار جديد يعرف باسم # صبايا_فليكس ، حيث تجمع المسرحية مجموعة من الفتيات اللواتي يعشن في نفس المنزل ، وهن: نور التي تؤدي دور الفنانة ديما بياعة ، والفنانة ديما الجندي التي تؤدي دور لبنى عائدة من السفر إلى سوريا ، وجيني إسبر التي تؤدي دور الإعلامية ، وكذلك نازلي الرواس ونورا العيك ، والمسرحية من إخراج فادي وفاعي.

مسلسل زيند

ويعتبر مسلسل الزند مسلسل درامي سوري بدأ عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك 23 آذار 2023 ، ويشغل دوره القيادي المطلق الفنان السوري تيم حسن والممثل المتميز فايز كازاك ويشارك في البطولة الفنانة دانا مارديني وأنس طيارة والماهر جرجس جبارة ، والمسرحية من إخراج سامر البرقاوي وتأليف عمر أبي سعدة.

مسلسل زقاق الجن

ثم يعتبر مسلسل حارة الجن من آخر الأعمال الاجتماعية السورية المشرقية التي تنقل الوحشية الإنسانية التي تحدث في العلاقات الاجتماعية ، والعمل من تأليف محمد العاص ، وإخراج تامر إسحاق ، وفرقة متميزة من أهمها ويشارك في البطولة عمالقة الدراما السورية مثل: الفنان أيمن زيدان والفنان الراحل شادي وزيدان وشكران مرتجى وأمل عرفة.

مسلسل حارة القبة 3

ويعتبر مسلسل حارة القبة من أهم المسلسلات الدرامية السورية الشامية ، والذي بدأ بثه في 23 آذار 2023 ، في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ، والمسرحية من إخراج السوري رضا شربتجي ، وتأليف أسامة كوكيش وخالد القيش ، بالإضافة إلى انضمامهم إلى عدد لا بأس به من النجوم أمثال أمل عرفة وفراس إبراهيم.

مسلسل باب الحارة 13

ثم يشهد مسلسل باب الحارة في جزئه الثالث عشر عودة بعض النجوم الذين شاركوا فيه مثل شخصية أبي بدر التي يؤديها الفنان محمد خير الجراح وفادي الشامي الذي يلعب دور سامو والممثل براء الزعيم وشكران مرتجى ، بالضبط لأنها تعرضت للقصف ، والعمل من إخراج منال عمران وتأليف مروان فاروق.

مسلسل جام عز

ومسلسل جام العز مسلسل سوري شامي بدأ عرضه في رمضان 2023 من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي معين صالح ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين اللامعين مثل عباس النوري ومحمود نصر والفنانة أمل عرفة ونادين تحسين بك وسوزان نجم الدين وغيرهم.

مسلسل ابتسامة عامة

ثم يعتبر مسلسل “ابتسم جنرال” من أكثر الأعمال السورية رعبا وخطورة المسلسل من تأليف الكاتب السوري سامر رضوان وإخراج وإخراج الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان والفنان مكسيم خليل وجهاد عبده وريم علي ، والجدير بالذكر أن العمل تم تصويره في أربيل.

مسلسل الكرز

ويعتبر مسلسل شرزون من أحدث الأعمال الدرامية السورية المقرر عرضه في رمضان 2023 ويجمع العمل الفنان السوري فراس إبراهيم وليليا الأطرش والفنانة عبير شمس الدين والقادرة مها المصري المسرحية إخراج رشاد قكاش وتأليف مروان قاووق ورنيم عودة.

مسلسل فرسان الظلام

ثم يعتبر مسلسل ذئاب الليل من الأعمال الخيالية السورية التاريخية التي بدأ عرضها في الأول من رمضان 2023 العمل من تأليف هاني السعدي وإخراج سامي الجنادي والفنان الماهر سلوم حداد الفنان مهيار يلعب خضور ولجين إسماعيل وربى السعدي الدور الريادي في العمل.

مسلسل العربجي

ومسلسل العربجي من بين الأعمال السورية الشامانية التي عرضت خلال شهر رمضان المبارك لعام 2023 ، ويدور العمل حول صراعات عديدة بين عائلات باسم ياخور وديما قندلفت وغيرهما من نجوم الدراما السورية.

القنوات الناقلة للمسلسلات السورية رمضان 2023

ثم يذاع المسلسل السوري لشهر رمضان المبارك 2023 عبر القنوات التالية:

مسلسـل الخريف

ويعرض مسلسل خريف عمر على قناة أبو ظبي في تمام الساعة 1:00 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية ، على أن تعاد الحلقة في الساعة 5:40 صباحًا والساعة 11:20 مساءً ، ويعرض المسلسل على منصة AD tv.

مسـلسل مقابلات مع السيد آدم 2

ثم يعرض مسلسل حوار مع الأستاذ آدم على العديد من القنوات العربية في أوقات مختلفة ، على النحو التالي:

  • قناة أبو ظبي: تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية ، وتكرر الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • وقناة LTV السورية: ستبث الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • ثم قناة سوريا دراما: ستعرض في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • تلفزيون سوريا سما: يذاع الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت السعودية.
  • وقناة القمر الصناعي السوري: يذاع الساعة 2:00 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.

مسلسل صبايا 6

ويذاع مسلسل صبايا في جزئه السادس على قناة روتانا دراما في تمام الساعة 8:30 بتوقيت السعودية ، كما سيُذاع على قناة LBC في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت لبنان ، كما يُذاع على قناة Lana السورية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بالضبط الساعة 9:00 بالتوقيت السوري ، وكذلك عبر قناة الدراما التلفزيونية السورية الساعة 12:00 ظهراً

مـسلسل زيند

ثم يعرض مسلسل الزند السوري على قناة ام بي سي دراما الساعة 6:00 بتوقيت السعودية ، 4:00 بتوقيت سوريا ، وستعرض الحلقة قبل 24 ساعة من عرضها على التليفزيون عبر منصة شاهد نت.

مسلسل زقاق الجن

ويعرض مسلسل زقاق الجن على العديد من القنوات العربية على النحو التالي:

  • قناة الشارقة: الساعة 15:05 بتوقيت السعودية.
  • وقناة روتانا دراما: الساعة 11:30 مساءً بتوقيت السعودية ، والإعادة الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • ثم قناة قطر: الساعة 12:30 مساءً بتوقيت السعودية.
  • قناة الظفرة الإماراتية: الساعة 14:00 بتوقيت السعودية.

مسلسل حارة القبة 3

ثم يذاع المسلسل الشامي حارة القبة في جزئه الثالث على قناة رؤيا في تمام الساعة 23:30 بتوقيت مكة المكرمة ، كما يُذاع على قناة لانا التلفزيونية السورية في تمام الساعة 21:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة تايم وقناة آج للإنتاج الساعة 10:00 بالتوقيت السوري.

مسلسل باب الحارة 13

ويذاع مسلسل باب الحارة 13 على قناة الدراما السورية في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية ، كما يذاع على قناة عمان ، ودجلة ، والفرات ، وكذلك على تلفزيون الغدير.

مسلسل جام عز

ثم يعرض مسلسل جام العز على قناة ام بي سي دراما في تمام الساعة 14:00 بتوقيت السعودية ويعاد في تمام الساعة 22:00 مساءً بتوقيت السعودية ، كما سيعرض على قناة MBC العراق في تمام الساعة 16:00 : 00 بتوقيت السعودية والجدير بالذكر أنه تم عرضه قبل 24 ساعة عبر منصة شاهد.

مسلسل ابتسامة عامة

ويذاع مسلسل “ابتسم جنرال” يومياً خلال شهر رمضان المبارك على تلفزيون سوريا الساعة 10:00 مساءً بتوقيت دمشق ، كما يذاع المسلسل على قناة العربي 2.

مسلسل الكرز

ثم يذاع مسلسل الكرزون على قناة الدراما السورية الساعة 3:00 مساءً بتوقيت السعودية ، ويعاد في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل كما سيعرض المسلسل على قناة الفجيرة وويك منصة.

مسلسل فرسان الظلام

ويذاع مسلسل فرسان الظلام أو ما يعرف بـ ذئاب الليل على قناة Bein Drama في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية ، ويعاد في تمام الساعة 3:00 مساءً بتوقيت السعودية ، كما يذاع على مدار الساعة منصة TOD في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية.

مسلسل العربجي

ثم يعرض مسلسل العربجي على العديد من القنوات العربية على النحو التالي:

  • قناة ال بي سي: 10:30 مساءً بتوقيت السعودية.
  • وقناة سوريا دراما: 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.
  • ثم قناة رؤيا: الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الأردن.
  • القناة السعودية: الساعة 22:30 بتوقيت مكة المكرمة ، ويعاد الساعة 6:15 بتوقيت مكة المكرمة.
  • وقناة ART Tales: الساعة 20:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • ثم منصة شاهد.
  • منصة وياك.
  • ومنصة VIU.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى