قصة مسلسل رسالة الإمام ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له - موقع الأرشيف
منوعات

قصة مسلسل رسالة الإمام ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له

قصة مسلسل رسالة الإمام ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له، والذي يروي سيرة الإمام الشافعي رضي الله عنه ، ويعد من أبرز الأعمال الدرامية المصرية في رمضان هذا العام حيث يعرض المسلسل أهم المواسم في حياة الإمام الشافعي يمكن للجميع مشاهدة هذه الدراما والتعرف على العديد من جوانب شخصية الإمام الشافعي، قصة مسلسل رسالة الإمام ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له.

مسلسل رسائل الإمام

ثم مسلسل تاريخي مصري يعرض قصة الإمام محمد بن إدريس الشافعي ثالث الأئمة الأربعة ومؤسس علم الفقه.

طاقم عمل مسلسل رسائل الإمام

وقام الفنان خالد النبوي بدور الإمام الشافعي ، وضمت المسرحية أسماء رائعة من مختلف الجنسيات ، مثل نضال الشافعي وأحمد الرافعي وخالد القيش ، بالإضافة إلى للفنان خالد أنور والفنان أروى جودة والفنان حمزة العيلي والفنانة سلمى أبو ضيف ، والجدير بالذكر أن هذا المسلسل من إخراج ليث حجو.

قصة مسلسل رسالة الإمام

ثم تبدأ أحداث مسلسل “رسالة الإمام” برحلة الإمام الشافعي من العراق إلى مصر ، وتعثر طريقه بسبب مرض زوجته أثناء الرحلة ، مما أدى إلى تأخيره عن القافلة لعدة أيام حتى تتعافى زوجته من هذه النقطة.

كم عدد حلقات مسلسل رسالة الإمام

وسيكون عدد حلقات مسلسل رسالة الإمام 15 حلقة فقط ، تذاع يومياً في النصف الأول من شهر رمضان المبارك ، أي بمعدل حلقة واحدة في اليوم حتى منتصف الشهر المبارك شهر رمضان ، والسبب في ذلك أن المسلسل يعرض حياة الإمام في السنوات الخمس الأخيرة من حياته فقط ، عندما انتقل إلى مصر واستقر فيها.

القنوات الناقلة لمسلسل رسالة الامام

ثم تذاع سلسلة رسالة الإمام على شاشة التلفزيون عبر قنوات مختلفة ، ومن هذه القنوات:

  • قناة الحياة.
  • وقناة bcc.
  • ثم قناة dmc.
  • قناة دي ام سي دراما
  • ومن المحتمل أن يتم بثه على قنوات أخرى في منتصف شهر رمضان المبارك ، لكن لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن.

مواعيد مسلسل رسالة الامام

وتعرض قناة الحياة المصرية ، أحداث مسلسل “رسالة الإمام” في تمام الساعة 11:15 ، بينما تعرضه قناة CBC مباشرة بعد الساعة 12:15 منتصف الليل ، كما تذاع على قناة dmc في السادسة ثلاثين ليلا.

مسلسل رسالة الإمام بالصور

ثم إليكم بعض الصور من سلسلة سيرة الإمام:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى