قصر المصمك بالانجليزي - موقع الأرشيف
السعودية

قصر المصمك بالانجليزي

قصر المصمك بالانجليزي، يشكل المبنى التاريخي قصر المصمكك حكاية تراثية تشهد على توحديد المملكة العربية السعودية وهو من الاماكن الهامة في الرياض حيث يجمع في غرفه تاريخ الرياض وتاريخ توحيد المملكة على يد الإمام عبد العزيز آل سعود من رحمه الله لذلك يهتم موقع الأرشيف بعرض مجموعة من المعلومات عن القصر باللغة الإنجليزية مع الترجمة.

قصر المصمك بالانجليزي

قصر المصمك مكتوب باللغة الإنجليزية حصن المصمك ، وهو حصن مبني من اللبن ، أي من الطوب اللبن  اسمها الحقيقي قصر المصمك ، وقد تم تشويه الاسم عن عامة الناس ، فحولوا سن سعد ، وحصل على هذا الاسم بسبب سماكة جداره ودوره ونقاط قوته ، ويقع القصر بداخله من درويز الرياض القديمة في وسط الرياض ، وبنيت في عهد الإمام عبد الله بن فيصل بأمر من الأمير عبد الرحمن بن ضبعان بعد أن تولى إمارة الرياض.

معلومات عن قصر المصمك بالإنجليزية

في السطور التالية نقدم جملة من أهم المعلومات عن قصر المصمك باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

المعلومات باللغة الإنجليزية الترجمة العربية
يضم قصر المصمك مسرحا لاستعادة الرياض إبان توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. يضم قصر المصمك مسرحا لاستعادة الرياض إبان توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله.
شيد قصر المصمك عام 1895 في عهد الإمام عبد الله بن فيصل بأمر من الأمير عبد الرحمن بن ضبعان بعد أن تولى إمارة الرياض. شيد قصر المصمك عام 1895 في عهد الإمام عبد الله بن فيصل بأمر من الأمير عبد الرحمن بن ضبعان بعد أن تولى إمارة الرياض.
يتكون القصر من تسع غرف ، كل غرفة تحكي قصة ترميم المملكة ، الأولى تحكي وقت انتعاش الرياض ، والثانية عن الاعتداء على القصر ، والثالثة عن الرواد الذين شاركوا مع الملك في التوحيد وغيره. يتكون القصر من تسع غرف ، كل غرفة تحكي قصة ترميم المملكة ، الأولى تحكي وقت انتعاش الرياض ، والثانية عن الاعتداء على القصر ، والثالثة عن الرواد الذين شاركوا مع الملك في التوحيد وغيره.
قصر المصمك من أشهر المعالم التاريخية في المملكة وتحتوي فقاعاتها على قصة الإرث التاريخي لمدينة الرياض وكيف صمد أهلها عبر الزمن. قصر المصمك من أشهر المعالم التاريخية في المملكة وتحتوي فقاعاتها على قصة الإرث التاريخي لمدينة الرياض وكيف صمد أهلها عبر الزمن.
يحتوي كل ركن من أركان القصر على برج أسطواني كما يضم القصر مسجدًا يقع على الجانب الأيسر من المسجد ومجلسًا يسمى الديوانية. ويضم كل ركن من أركان القصر برجًا أسطوانيًا ، كما يضم القصر مسجدًا يقع في الجانب الأيسر من المسجد ، ومجلسًا يسمى الديوانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى