قصيدة عن وفاة النبي محمد مكتوبة - موقع الأرشيف
اسلاميات

قصيدة عن وفاة النبي محمد مكتوبة

قصيدة عن وفاة النبي محمد مكتوبة، إن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو خير الأنبياء وخير البشر وخير من اختار الله تعالي يكون هادي للبشر الى نور وطريق الإيمان والجنة في الأخرة، ولكن كان يوم وفاة الرسول من أصعب الأيام التي مر بها المسلمين فهو يوم الحزن لقد غادرتنا أطهر وأجمل البشر، كما وسنتعرف على قصيدة عن وفاة النبي محمد مكتوبة.

قصيدة عن وفاة النبي محمد مكتوبة

أن يوم ميلاد الرسول هو من أعظم الهدايا التي وهبها الله تعالي لنا على هذا الكوكب، ولكن يوم الوفاة هو يوم حزين يمر على المسلمين فالمسلمين خسروا رسول كريم كان يحرص على أمته من العذاب وأن يعودا الى الله تعالي مرة أخري وأن يدخوا الإسلام، كما وأن الرسول محمد ولد في تاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام 11 هجري، بالاضافة الى أنه توفي بعد وضع السم له في الطعام، حيث توفي على فراش السيدة زوجته عائشة رضي الله عنها.

من ناحية أخري دعاء الرسول محمد عليه الصلاة والسلام قبل الوفاة بدعاء وردده ثلاثة مرة من أجل أن يغفر الله تعالي له برغم من أنه رسول.

قصيدة مبكية عن وفاة النبي محمد مكتوبة

لقد كان ساعات ويوم وفاة الرسول محمد مبكية جداً على المسلمين فهو يوم شاق متعب حزين، وأثر وفاة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام قدم العديد من الشعراء القصائد والشعر وغيرها من أجل الرسول التي تتحدث عن وفاته ومدي حزن المسلمين على فراقه الرسول النبي.

كذلك أثر وفاة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام على نفوس المسلمين وبالتحديد على نفوس صحابي رسول الله، فقد أبدع الصحابي في رثاء الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، من القصائد التي تحدث بشكل صريح عن الرسول محمد ووفاته هو رثاء سيدنا أبو بكر برفقة حسان بن ثابت وعلي بن أبي طالب، وجاء الرثاء بالكلمات التالية.

يا عين بكي و لا تسأمي
و حق البكاء على السيد
على خير خِنذف عند لبلا
أمسى يغيب في الملحد
فصلى المليك ولِي العبا
دورب البلاد على أحمد

أجمل ما قيل في رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

في الحقيقة إن القصائد وأبيات الشعر وحده لا تكفي نعي ورثاء الرسول عليه الصلاة والسلام، حيث أن المشاعر التي نخفيها من خلال الكلمان هي التي من شأنها أن تعبر عن مدة حبنا للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، إن الرسول هو أعظم الخلق ما كؤرم الله تعالي بعثه للبشر ليكون دليل ونور لاخراجهم من الظلمات، الرسول محمد هو خاتم الانبياء والمرسلين، هو الرسول الذي علمنا الشجاعة والقوة والجرأة علمنا الإخلاص والمحبة الصادقة، فلا رسول بعده هو الختام المسك الطاهر الذي تعرض للأذي من أجلنا و واجه قوم قريش من أجلنا أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى