كلمة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة pdf - موقع الأرشيف
مقالات

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة pdf

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة pdf، يقبل المسلمون في الايام العشر الاخيرة من رمضان على القيام والطاعة والدعاء لله تعالى، فلقد خلق الله الأيام وجعل بعضها أفضل من غيرها ، وفي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك جلسوا على عرش تلك الفصول موعد معهم في السنة القادمة ، أو الموت أقرب إليهم ، ولهذا حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على أداء العبادات والاعتكاف في تلك العشر لجني الخير والأجر يهم ، إذ إنهما عشرة أيام متساوية في أجرهما عن سنين وسنين ، ولذلك ينبغي على المسلم أن يزيد الصلاة وقراءة القرآن ، ويزيد الذكر والتمجيد لله.

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة pdf

فيما يلي كلمة مميزة للفعاليات الثقافية بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وفقراتها على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، يقترب منا أحد المواسم العظيمة التي يجب أن نتحملها وخلق الله الأيام والشهور والسنين ، وفضل بعضها على البعض الآخر ، ليكونوا بمثابة الأوتار التي من خلالها يتسم المسلم بطاعة الله ، والخير في الدنيا وما فيها ، كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أكثر الناس حرصًا على الاستفادة مما هو في هذه الأيام العشر من الخير والبركة ، حيث اعتاد الناس على الاعتكاف في العشر الأواخر ، متفرغًا لطاعة الله وعبادته والتفرغ لأداء الصلاة وقراءة القرآن ، فلا بد من أن نرتقي إلى هذه المسؤولية الجسيمة.

 

كلمة للإذاعة المدرسية عن العشر الأواخر من رمضان 2023

نسمع الآن خطاب الصباح عن مناسبة العشر الأواخر من الشهر الفضيل ، والتي جاءت على النحو التالي:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بارك الله في وقتكم زملائنا الأحباء وأساتذتنا الكرام  والواقع أن القلب يجب أن يحتفل عند استقباله هذه المناسبة العظيمة التي كانت الدعاء الذي كان السلف العادلون يتوقون إلى تقديمها استغلوا الفرصة ، لأنهم كانوا يعرفون أهمية العشر الأواخر ، وعرفوا قيمة تلك الأيام المباركة التي يمكن أن تكون نافذة للمسلم للخروج من شرود الضياع في تنظيم الوقت والحياة بشكل عام ، إنها عشرة أيام من التعالي العظيم الواردة في ليلة القدر ، والتي في أحجارها تعادل أجر ألف شهر في غيرها  لقد تأخر ، ومن نحن الخطاة؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عباراتعن العشر الأواخر من رمضان

فيما يلي مجموعة من الكلمات القصيرة والقصيرة عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وهي:

  • العشر الأواخر من رمضان هو سدرة المنتهى ، الذي يختتم به المسلم طاعة رمضان ، ليكون في أحسن حالته وأنقى صوره ، ليتأقلم مع هذه الأيام.
  • في العشر الأواخر من شهر رمضان ، دمت التهاني لجميع المسلمين في العالم ، في موعد بالغ الأهمية تصعد فيه القلوب ، وتصعد فيه النفوس درجات الإيمان والنجاح.
  • في الثلث الأخير من رمضان نشكر الله على نعمة كاملة ، ونشكره على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ، فهو موعدنا بطاعة الله المتجددة التي نقف بها باحترام.
  • في العشر الأواخر من شهر رمضان يشعر الإنسان بعظمة تلك المناسبة وسرعة الأيام التي تمر كأنها وميض سريع من الزمن ، ليباركنا الله بالنجاح التام لما يحب ويقبله.

كلمة عن العشر الأواخر جاهزة للطباعة pdf

مجموعة كلمات عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يمكن الاطلاع عليها “من هنا” بصيغة pdf ، والتي يمكن استخدامها في البث المدرسي والفعاليات الثقافية التي تتزامن مع هبوب هذا الشهر المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى