كلمة عن صلاة الجمعة 2023 اجمل جمل وكلمات عن صلاة الجمعة - موقع الأرشيف
مقالات

كلمة عن صلاة الجمعة 2023 اجمل جمل وكلمات عن صلاة الجمعة

كلمة عن صلاة الجمعة 2023 اجمل جمل وكلمات عن صلاة الجمعة،من الأمور المهمة التي نتناولها بتلك الشعيرة الإسلامية التي برز معلمنا محمد صلى الله عليه وسلم لأهميتها وقيمتها العظيمة ، كما فضل الله يوم الجمعة على باقي أيام الأسبوع أن تكون وليمة صغيرة لجميع المسلمين ، ومن خلال موقع مقالي يمكن لزوارنا الكرام معرفة كيفية الحديث عن صلاة الجمعة ، وكلمة مميزة عن صلاة الجمعة التي يتم تسليمها في الجامعة والمسجد والمناسبات الثقافية الأخرى، كلمة عن صلاة الجمعة 2023 اجمل جمل وكلمات عن صلاة الجمعة.

كلمة عن صلاة الجمعة 2023

يرغب المسلم في غرس قيمة صلاة الجمعة في نفوس المسلمين في كل مناسبة ، فهي ذكرى طيبة تتجدد بها نوافذ الرجاء ، بعفو الله تعالى ، وبهذا نقدم الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام مع سيد الخلق محمد وآله وصحبه أجمعين ولكي يتقدم الله تعالى أنعم على عباده المسلمين بحبال عظيمة تصعد بها القلوب ، ما دام المسلم يقيد تلك الحبال ليبقى متحدًا بالله تعالى مهما كانت الظروف تكون الظروف والظروف ، ولعل أبرز هذه مناسبة يوم الجمعة المتجدد بما فيه الخير الذي فيه ، إذ يقبل بعد كل أسبوع لنعود معه إلى الله ، فنكون كما ينبغي عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: “الجمعة من أفضل أيامكم ، فيه خلق آدم ، وفيه مات ، فيه صوت البوق ، وفيه يكون البكاء فادعوا لي من الصلوات في ذلك اليوم ” صلاتك قد قدمت لي  الله القدير حرم الارض ان تأكل اجسادنا يوم الجمعة هو يوم استثنائي لا يشبه أي يوم آخر من أيام الأسبوع ، يحرص فيه المسلم على الاستفادة من الخير والابتعاد عن كل شر ، وحديث في فضل صلاة الجمعة جاء من المختار ، وفيه قال: من اغتسل يوم الجمعة غسل النجاسة ثم خرج كذبيحة بدن ومن خرج في الساعة الثانية فهو كذبح بقرة ومن خرج في الساعة الثالثة كأنه يذبح كبشًا بقرون ، والذي يمر في الساعة الرابعة كأنه يضحي بدجاجة ، والذي في الساعة الخامسة كأنه يذبح بيضة.

اجمل جمل صلاة الجمعة

تعالج هذه العبارات بمناسبة صلاة الجمعة بكلمات ومشاعر إيجابية كثيرة ، حتى يرتقي معها المسلم في رتبته عند الله عز وجل ، ويزيد بها من خلالها الخير والأمان ، وأجمل ما قيل عنها.

  • في صلاة الجمعة تريح القلوب من الألم وتسير على طريق الهدوء والسكينة ، وفي نهايتها نصل إلى الله تعالى.
  • ذكرى يوم الجمعة هي ذكرى الخير التي تتجدد مع نهاية كل أسبوع ، لأن الله القدير وحده هو الذي يعلم الأحوال ، ولا غنى عنه في التساؤل ، وهو الذي استهزأ بنا يوم الجمعة ، ساعة فيها الدعاء لا يستجاب عندنا ، مباركة الجمعة بالخير والتوفيق.
  • خدمة الدعاء بعد صلاة الجمعة لها متعة خاصة لا يعلمها أحد إلا من ذاقها ، فهي أحلى نهر تجري مياهه بين الإخوة والأخوات ، وبهذه الملاحظات الإيمانية أدعو الله تعالى احمي عائلتي وأحبائي ، وليباركنا بالجنة وكل ما يقربنا إليها من أقوال أو أفعال ، ولإبعادنا عن الجحيم وكل ما يقربنا من قول أو فعل.
  • يقول أحد الحكماء: بحثت عن الحلاوة في حياتي ، ولم أجد جمالًا أكثر منها إلا في ثلاثة أمور ، في صلاة الجمعة ، في قراءة سورة الكهف قبل صلاة الجمعة ، وفي صيام يوم الجمعة فترة انتظار طويلة ، لأنها مفاتيح الخير التي أواجه بها قسوة قلبي طوال حياتي.
  • لم يخلق الله أبوابًا إلا أن يقف الإنسان في طرقه ويدخل من خلاله ، وقد جعل الله صلاة الجمعة بابًا لكل خير ، ونافذة لكل فرح ، فاحذر من استدعاء تلك النافذة متوسلة الله ، فربما يكون لديك يوم جيد.

كلمة مؤثرة عن صلاة الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام الطيبة العديدة التي تفيض النعم في قلوب المسلمين ، وتعددت العبارات والكلمات التي قيلت في تلك المناسبة ، وقد اخترنا لكم ما يلي:

مؤثر الحديث عن صلاة الجمعة.
  • فقط صلاة الجمعة قادرة على إصلاح الهموم والمشاكل التي تضررت في قلب المسلم لمدة أسبوع ، إنها أجمل قصة يحب المسلم أن يشاركها بينه وبين الله ، دون مزيد من اللغط.
  • ويوم الجمعة خير لنا أن نبارك كل الأحبة ، لأنها فرحة العيد الإسلامي القريب من ذلك الذي تتزايد فيه مشاعر الحب ونفث الخير ، فليباركنا الله كل جمعة واكتبها بين الفائزين.
  • ثم اللهم إنها مناسبة جمعة سعيدة نحبها ونحرص فيها على طاعتك
  • اللهم إني أوكلت إليك عائلتي الكريمة ، لأنك أنت من وضعت حبهم على صدري.
  • وبملاحظات صلاة الجمعة المباركة نهنئ أنفسنا بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة ، ونسأل الله أن يرزقنا بها من الخير والتوفيق والأمن.

اجمل كلمات عن صلاة الجمعة

وهي من الكلمات والعبارات التي تعالج بمناسبة يوم الجمعة برسائل الفرح والسرور ، وترسل في تطبيقات عالم التواصل الاجتماعي لزيادة حالة التواصل بين الأحباب ، وأجمل ما في ذلك قيل في تلك المناسبة:

  • يوم الجمعة صلاة خاصة نطرق بها أبواب الله لزيادة العدل ، وزيادة الرحمة ، وزيادة الثقة بها والقوة بالله تعالى.
  • وبمناسبة يوم الجمعة ، الرسائل تذهب لرضا الله تعالى ، وتلك القلوب تسير معه في طريق الجهاد من أجل الخير اللهم امين اقوالك وافعالنا واجعل لنا صلاة الجمعة منك مرجعا مؤازرا.
  • ثم ما أروع الصلاة التي يضع فيها الإنسان رأسه على الأرض لتصل صلاته إلى السماء السابعة ، إذ لا حجاب بينها وبين الله.
  • بصلاة الجمعة ، نبارك أنفسنا بنعمة الإسلام العظيمة ، ونحمد الله على هذا الكرم والتوفيق ، ونسأله الله كل الخير ، ونعوذ به من كل مكروه.
  • واللهم إن الأمر كله بيدك ، فاحمدك على ما منحت ، وحمدك على ما خصصته وما أنفقته.

كلمة عن صلاة الجمعة 2023 بالصور

هي إحدى الصور التي تتناول صلاة الجمعة بكلماتها المبهرة ، والتي يرغب المسلم من خلالها في إظهار الدور الكبير الذي تلعبه صلاة الجمعة في الصحة والعافية النفسية ، والتي يهنئ بها أفراد الأسرة ويحبونها تلك المناسبة ويقدم لهم دورهم الإيجابي ، ومن أبرز صور صلاة الجمعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى