كم المدة المسموح بها بعد الخروج النهائي لمغادرة المملكة - موقع الأرشيف
السعودية

كم المدة المسموح بها بعد الخروج النهائي لمغادرة المملكة

كم المدة المسموح بها بعد الخروج النهائي لمغادرة المملكة، تحدد الحكومة السعودية المدة المسموح بها للبقاء في المملكة بعد الخروج النهائي للمغادرة منها، وما هي الإجراءات في حال انتهاء المدة المحددة دون تمديد أو بدون مغادرة البلاد، شروط ومواعيد المغادرة بعد الحصول على التأشيرة بعد إجراءات التعدي.

كم المدة المسموح بها بعد الخروج النهائي لمغادرة المملكة

تمنح تأشيرات الخروج بنوعيها (خروج، عودة، خروج نهائي) صالحة لمدة ستين يومًا يجب خلالها على العامل مغادرة المملكة، ويبدأ احتسابها من تاريخ الإصدار، وفي هذه الحالة يجب إلغاء التأشيرة، التي تتطلب أن تكون وثيقة إقامة الوافد سارية المفعول من أجل تنفيذ العملية.

ماذا يمكن ان تفعل إذا انتهت صلاحية التأشيرة السعودية

إذا لم يمدد العامل صلاحية تأشيرته قبل انتهاء صلاحيتها في حالة عدم قدرته على مغادرة المملكة، فعليه في حالة انتهاء التأشيرة دون مغادرة العامل أو الوافد أراضي المملكة، فعليه دفع غرامة مالية ألف ريال سعودي، والتي يجب دفعها قبل القيام بأي إجراءات إلغاء تأشيرة مطلوبة لإصدار تأشيرة جديدة، والتي سيتم الحصول عليها وفقًا للإجراءات المعتادة لإصدارها وبنفس الرسوم.

شروط الخروج النهائي في النظام الجديد

وفقًا للقانون الجديد تم توفير إمكانية إصدار تأشيرة من كلا النوعين (نهائية أو خروج وعودة) لأي شخص لديه أفراد من الأسرة أو عمال في المنزل (خدم أو سائقون)، الشروط مطلوبة:

  • دفع الرسوم والمخالفات المرورية للعامل أو أفراد أسرته أو صاحب العمل.
  • يجب أن يكون حامل التأشيرة في المملكة العربية السعودية وقت الإصدار.
  • صلاحية جواز السفر 60 يومًا.
  • وثيقة الإقامة سارية المفعول في تاريخ الإصدار.
  • لا توجد تأشيرة أخرى لنفس الشخص.
  • قدم بصمة إصبعك متى كان عمرك أكثر من 15 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى