كم باقي ليوم التأسيس السعودي 1444 العد التنازلي - موقع الأرشيف
السعودية

كم باقي ليوم التأسيس السعودي 1444 العد التنازلي

كم باقي ليوم التأسيس السعودي 1444 العد التنازلي، مع انتهاء الأسبوع الأول من شهر شباط / فبراير الحالي يبدأ العد التنازلي ليوم التأسيسي السعودي والذي يُوافق في 22 فبراير ويكون يوم أربعاء، ويحتفل السعوديون بيوم التأسيس كونه عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص للمرة الثانية منذ إقراره بالأمر الملكي في 22 فبراير 2022 الماضي، فكم باقي ليوم التأسيس السعودي 1444 العد التنازلي.

يوم التأسيس السعودي 1444هـ

يُعتبر يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في العام 1727م والتي كانت تتخذ من الدرعية عاصمة لها وتحكم بدستور الشريعة الإسلامية من القرآن والسنة المشرفة.

يذكر أن الاحتفال بيوم التأسيس كان يقتصر على تنظيم الأنشطة التعليمية في المدارس وفي المؤسسات العامة ولكن في العام 2022 تم اصدار أمر ملكي من سلمان بن عبد العزيز باعتباره يوم عطلة رسمية تتعطل فيه المؤسسات السعودية في القطاعين الخاص والعام بالإضافة إلى إغلاق المدارس والمؤسسات غير الهادفة للربح.

كم باقي ليوم التأسيس السعودي 1444هـ

أيام قليلة ويطل على المملكة العربية الذكرى الخاصة بتأسيس الدولة السعودية الأولى وعاصمتها الدرعية والتي امتدت قرابة 74 عامًا من 1727 حتى 1818.

ويوافق يوم التأسيس 22 فبراير وقد تم اقراره عطلة رسمية في العام 2022 أي أن هذه هي السنة الثانية التي يتم الاحتفال بيوم التأسيس بالتعطل وإغلاق المؤسسات المختلفة، ويوافق يوم التأسيس يوم الأربعاء 22 فبراير أن أنه ما زال أمام السعوديين للاحتفال به أكثر من أسبوعين .

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي العد التنازلي

يوافق يوم التأسيس السعودي لهذا العام يوم الأربعاء 22 فبراير وهو ما دعا المؤسسة الرسمية في المملكة إصدار قرارًا حول موعد الإجازة وهو عبارة ن يومين هو يوم 22 فبراير و23 فبراير الذي يوافق يوم الخميس وبذلك تكون عطلة الطلاب والمعلمين في المدارس هي أربعة أيام للطلبة وموظفي المدارس وموظفي القطاع العام كما تشمل الإجازة الأشخاص الذين تشملهم أحكام اللائحة التنفيذية لوزارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية والذين ينضون تحت المادة 128 من اللائحة.

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس 2023

وفقًا للتقويم المعمول به في المملكة السعودية فإن عطلة يوم التأسيس في السعودية هي أربعة أيام متتالية من يوم الأربعاء حتى نهاية يوم السبت حيث يعود الطلاب والموظفين في المؤسسات العامة والخاصة صباح يوم الأحد الخامس والعشرين من فبراير 2023.

يذكر أن يوم التأسيس يتوافق مع يوم الأربعاء ويليه يوم دراسة ثم يومين إجازة نهاية الأسبوع وهي الجمعة والسبت وقد ارتأت الحكومة السعودية أن تكون إجازة يوم التأسيس أربعة أيام بدءً من 22 فبراير وانتهاء بيوم 25 فبراير على أن تكون العودة للحياة العملية في نهار 26 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى