كم عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعة الأولى والثانية - موقع الأرشيف
مقالات

كم عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعة الأولى والثانية

كم عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعة الأولى والثانية، يقوم كافة المسلمين باداء افضل شعائر الله تعالي وهي اداء صلاة العيد الفطر المبارك 2023 ميلادي، الكثير من المسلمين يبحثون عن عدد تكبيرات العيد الفطر في الركعة الاولي والثانية، بما أن صلاة عيد الفطر تحتوي على عدد من التكبيرات، فإن هذه التكبيرات عادة ما تكون قبل قراءة سورة الفاتحة، وكذلك في الركعة الثانية قبل قراءة سورة الفاتحة موقع الارشيف، مهتم بتوضيح مقدار التكبيرات لصلاة عيد الفطر، وعدد تكبيرات صلاة العيد عند المالكية هو عدد التكبيرات، وكذلك أدلة المالكية على عدد هذه التكبيرات.

كم عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعة الأولى والثانية

اختلف العلماء في عدد تكبيرات صلاة العيد في أقوال مختلفة، وأقوالهم في عدد التكبيرات:

  • القول الأول: قال الحنفية: إن عدد تكبيرات صلاة العيد ثلاث تكبيرات بعد إتمام التكبيرات الأولى، وثلاث تكبيرات أخرى في الركعة الثانية بعد القراءة وقبل دخول القوس.
  • القول الثاني: عند مالك وابن تيمية وغيرهما: 7 تكبيرات مع تكبير الافتتاح، و 6 تكبيرات في الركعة الثانية، مع تكبيرات الوقوف قبل الشروع في القراءة.
  • القول الثالث: عند الشافعيين، قال ابن حزم وابن عبد البر 7 تكبيرات بعد الانتهاء من التكبير الأولي، و 5 تكبيرات بعد التكبير الدائم.

عدد تكبيرات صلاة العيد عند المالكية

عدد تكبيرات العيد عند المالكية: 7 تكبيرات للإحرام، و 6 تكبيرات بتكبيرات قائمة، 6 تكبيرات قبل الشروع في التلاوة أيضًا، كما ورد عن عائشة أم المؤمنين أن للنبي صلى الله عليه وسلم 7 تكبيرات في العيد في الركعة الأولى و 5 تكبيرات في الثانية إلا لتكبير الركوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى