كم عدد شهداء الجيش السعودي في فلسطين - موقع الأرشيف
منوعات

كم عدد شهداء الجيش السعودي في فلسطين

كم عدد شهداء الجيش السعودي في فلسطين، التاريخ يجعلنا نعيد بالذاكرة للوراء من أجل الوقوف على أبرز محطات النضال والكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي من قبل جنود سعوديين ومصريين وأردنيين عندما شاركوا معا بيد عربية من أجل مساندة أهل فلسطين خلال أول الحروب التي خاضتها فلسطين في وجه إسرائيل.

كم عدد شهداء الجيش السعودي في فلسطين

بلغ عدد المقاتلين من الجنود السعوديين خلال حرب عام 1948، حيث خاضت أبسل وأعظم الانتصارات في هذه المعركة والتي انتهت بأسر حوالي 476 جندي إسرائيلي، وكان من حصيلة هذه المواجهة استشهاد ما يقارب من عدد 1784 من أبناء الجيش السعودي، وهي مواقف سطرت في تاريخ العربي المشرق، والتي تجسد تلاحم القوة العربية أمام الاحتلال الظالم.

حرب 1948 التي كانت عام النكبة الفلسطينيين

هي تعتبر من أسوأ الحروب التي كانت من ضمن النتائج التي ترتبت عليها هي سيطرة ودخول الجيش الإسرائيلي وسيطرته على أرض فلسطين، والقيام بتهجير عدد كبير من أبناء الضفة الغربية إلى خارج فلسطين، ولا يزال معظم أبناء الشعب يعانون من مشاكل الهجرة واللجوء والتي منعتهم من العودة لمنازلهم، لذلك تلقب بتاريخ النكبة التي حلت على هذا الشعب العظيم.

موقف الجيش السعودي في حرب 1948

الجيش السعودي يعتبر هو واحد من أبرز أطراف الجيوش العربية التي شاركت في القتال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهناك عدد من القوى العربية الأخرى التي شاركت معهم في هذا القتال، حيث شارك أيضا الجيوش المصرية والأردنية والسعودية أيضا مما كانت وقفة يد واحدة في وجه جيش ظالم سطر التاريخ هذه الأحداث التي لن ينساها الأجيال القادمة ابدا.

أسماء شهداء الجيش السعودي في فلسطين

لقد كشفت الكثير من التحليلات والمراكز الإخبارية بأسماء شهداء الجيش السعودي في هذه المعركة التي خاضها الشعب السعودي ضد الاحتلال الإسرائيلي في هذا العام، ونجد أن الأهالي يرغبون بمعرفة أسماء شهداء الجيش الذي يتواجد في سجل اسمه بالكامل ومكان ولادة كل واحد منهم عند الحاجة لرصد بعض من كرامات هؤلاء الأشخاص التي من ضمنهم كالتالي:

  • أحمد سعيد الزهراني.
  • أحمد علي حمود الشمران.
  • أحمد محمد القرني.
  • دغش بن سعيد القرني.
  • يسالم بن محمد الشهري.
  • صالح حامد يحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى