كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر - موقع الأرشيف
اخبار العالم

كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر

كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر، في الساعات الماضي تصدر خبر حريق الجزائر الذي كان في عدد من ولايات الجزائر والتي تسبب في خسائر فادحة في الغابات الزراعية والمحاصيل، كما وأفادت العديد من المصادر بأن الولاية التي اشتعلت بها النيران هي ولاية بلدية بجابة، وعبر موقع الأرشيف سنتعرف على كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر.

كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر

لقدد تعرض أكثر من خمسة عشر شخصًا في الجزائر الى الموت أثر الحريق الذي اندلع في عدد من ولايات الجزائر، حيث تعرض الألاف من المحاصيل الزراعية الى الدمار الهائل، وذلك وفق ما أعلنت عنها السلطات الجزائرية، كما وقالت بأن عدد الحرائق التي تعرضت لها غابات الجزئار بلغ عددها مايقارب التاسعة وسبعين غابة وفي ستة عشر ولاية في الجزائر مما تسبب أيضًا في خسائر فادحة في المحاصيل االزراعية وخسائر في الأرواح.

الجزائر تعلن إخماد جميع الحرائق

لقد صرحت السلطات الجزائرية في الساعات الماضية عن إخماد النار التي اندلعت في منطقة شمال وشرق الجزائر بالتحديد في منطقة الغابات، حيث يقزل البعض بأن الحرايق ربما كان من مجموعة من الشخصيات التي لها ملصحة في احدث هذا الحريق.

من ناحية أخري يذكر بأن حريق الجزائز، لم يقوم في تسجيل أى خسائر بشرية أو مادية حتي الآن أثر نشوب حريق هائل في منطقة عش الباز بيزليمات التي تقع في ولاية بجاية الجزائرية في عدد من الغابات، وأن السلطات العراقية، حيث وجهت السلطات الجزائرية عدد من القوات الخاصة في الحرائق، بالاضافة الى أن هذا الفرق الخاصة قامت في تحذير السكان من تفادي الخطر والنار وأحداث أرواح واصابات أثر الحريق.

تفاصيل حريث غابات في الجزائر

في الحقيقة إن الكوارث مازالت منتشرة في الوطن العربي وكل يوم نسمع عن دولة أخري، هنا اليوم الجزائر التي  حدث بها حريق ضخم وهائل في مجموعة من الولايات الضخمة في الجزائر، وكما وأن هذا الحريق ليس الأول لهذا العام، حيث تعرضت غابات الجزائر لهذا العام الى سلسلة من الحرائق المتعددة والتي بدأت من تاريخ شهر يوليو الماضي والذي نتج عنه أربعة وثلاثين حالة وفاة أثر الحريق والعديد من حالات الوفاة والشهداء وغيرهم من الجيش الوطني في الجزائر.

كذلك حدث الحرايق في العديد من الغابات بالتحديد في مجموعة من المناطق الزراعية في الجزائر منها ولاية البويرة وبحاية، منها منطقة الجهةة الشمالية في الجزائر.

كذلك أن الحرائق تنتشر بشدة عالية في فصل الصيف أثر ارتفاع درجات الحرارة والتي تساعد على اشتعال النيران،  كما وأن الرياح تزداد في فصل الصيف أثر قوة الرياح التي تساعد على تنقل النيران، كما وأن الحرائق لم تتوقف فقط على الغابات حيث وصلت الى بعض المناطق المؤهولة بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى