كم كفارة الافطار في رمضان للمريض - موقع الأرشيف
اسلاميات

كم كفارة الافطار في رمضان للمريض

كم كفارة الافطار في رمضان للمريض، يجوز للمرضى الافطار في رمضان وهي من الرخضص التي منحها الاسلام تسهيلا عليهم ويدفعون كفارة الافطار حيث يجوز الإفطار في شهر رمضان المبارك إذا كان للمسلم عذر شرعي منصوص عليه في القرآن الكريم أو السنة النبوية المباركة ، مثل المرض أو السفر أو الحيض أو الولادة ، ولكن يفطر في رمضان بعذ وتلزم صاحبه باستعادته بعد انتهاء شهر رمضان المبارك من خلال موقع الأرشيف ، سيتم مناقشة الكفارة عن الإفطار وصيام يوم واحد في رمضان للمريض.

كم كفارة الافطار في رمضان للمريض

ومقدار الكفارة للمريض الذي لا يستطيع قضاء ما عليه من صيام رمضان أن يطعمه عن كل يوم يفطر بنصف صاع من قوت أهل البلاد معاناة المرض وشدته ، ولكن إذا شفي المريض من مرضه فعليه أن يقضي الأيام التي أفطر فيها ، وعليه أن يدفع الكفارة ، ولا يلزمه القضاء ، والله أعلم.

هل يجوز تقسيم زكاة الفطر على أكثر من شخص

حكم  عدم القدرة على الصوم بسبب المرض ابن باز

نقل ابن باز رحمه الله في موضوع صيام المريض ، فقال: إذا كان المريض مريضاً ، إذا كان مرضه يمنعه من الصيام ، وجب القضاء من طعام أهل البلاد يعطى للمسكين ، فهو يطعم مسكيناً عن كل يوم يفطر فيه.

وقت دفع كفارة صيام المريض في رمضان

يجوز للمريض أن يدفع كفارة صيامه في أي وقت يشاء ، إذا أراد أن يخرجها في أول الشهر ، وإذا أراد أن يدفعها في منتصف الشهر ، وإن شاء لدفعها في نهاية الشهر ، يمكنه أيضًا دفعها في يوم واحد أو تقسيمها إلى عدة أيام ، ويمكنك أيضًا دفع كل شيء إلى شخص فقير ، أو توزيعه على عدة فقراء ، والله أعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى