كم يوم إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي - موقع الأرشيف
مقالات

كم يوم إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي

كم يوم إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي، تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عطلة عيد الاضحى للقطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة، كم يوم اجازة عيد الاضحى، والتي تنظمها وتعلن عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمياً وفقاً للائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي، و من خلال الأرشيف، ستكون مدة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية معروفة للقطاعين الحكومي والخاص والمصرفي.

إجازة عيد الأضحى في السعودية 2023

تبدأ عطلة عيد الأضحى المباركة في المملكة العربية السعودية في صباح يوم عرفة وتستمر حتى نهاية أيام التشريق في معظم الأحياء وفق الدستور السعودي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وضعت اللائحة التنفيذية لنظام العمل، والتي تلزم جميع القطاعات بتعطيل المرافق لمدة أربعة أيام، ومنح إجازة مدفوعة الأجر للحجاج المسلمين لمدة سبعة أيام، بالإضافة إلى الإجازات المقررة للعيد الأضحى في تلك السنة.

كم يوم إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي

أعلنت اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي أن عدد أيام إجازة عيـد الأضحى المباركة للقطاع الحـكومي هي أربعة أيام فقط، حسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، حيث تبدأ هذه الإجازة في الصباح، من التوقف في عرفة الذي يصادف يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 م، ويستمر حتى نهاية يوم الجمعة 30 يونيو 2023.

كم مدة عطلة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص

رخصة عيد الأضحى المبارك لعام 1444 م و 2023 م، للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية مماثل لعدد أيام الإجازة في القطاع الحكومي وهي أربعة أيام بحلول 1 يوليو 2023.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى 2023 للبنوك

حدد البنك المركزي السعودي (ساما) تاريخ البدء والانتهاء لعطلة عيد الأضحى المبارك في المملكة والتي ستشمل جميع البنوك والفروع والمكاتب في 2 يوليو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى