كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش - موقع الأرشيف
منوعات

كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يجب على كافة المواطنين اتباع هذه الخطوات والطرق المختلفة من اجل ازالة الكرش باسرع وقت، الدهون في منطقة الكرش ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب والسكري والدم، وفقدانها له فوائد صحية كبيرة للإنسان، نظرًا لحجم الكرش وتقدر الدهون في المنزل، فكلما زاد محيط الخصر عن 102 سم يعتبر الكرش ضاراً بالرجال، وكل شيء يزيد طوله عن 88 سم يضر بالكرش عند النساء، لذلك فإن التوراة تهتم بإظهار أفضل الطرق الموثوقة للتخلص من الكرش بسرعة وسهولة.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة

على الرغم من أن الدهون تتركز في الغالب في الأرداف والفخذين عند الإنسان، فقد أشارت الدراسات الطبية إلى أن الدهون التي تتراكم في منطقة البطن في منطقة الكرش هي الأكثر خطورة على الإطلاق، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات ضغط الدم الكوليسترول في الدم، وكذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري طرق عديدة وطرق القضاء والتخلص من الكرش بالأعشاب ووصفات أخرى أصبحت شائعة بين الناس، لكن هذه الوصفات غالبًا لا تعمل، وعلى الشخص الذي إذا كان لديك بشرط عليك إتباع الخطوات الصحيحة والسليمة للتخلص من الكرش نهائيا وبلا رجعة، وفيما يلي أفضل تسع طرق وخطوات للتخلص من الكرش نهائيا:

زيادة تناول الألياف الذائبة

الألياف القابلة للذوبان من الأشياء التي تساعد على إبطاء حركة الطعام في الجهاز الهضمي، لأنها من الأشياء التي تمتص الماء بشراهة وتتحول إلى مواد شبيهة بالهلام تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تساهم في لتقليل السعرات الحرارية التي يدخلها الإنسان إلى جسده، ومن مصادرها بذور الكتان والبقوليات والأفوكادو والتوت.

لا تتناول الدهون المتحولة

تعتبر الدهون المتحولة من المواد الخطرة والضارة التي يتم إنتاجها عن طريق هدرجة الدهون غير المشبعة، ويوجد هذا النوع من الدهون في تقصير الأطعمة والمعلبات، لذلك من الضروري التحقق من الأشياء التي تتناولها ومكوناتها قبل إدخالها إلى المعدة، الجدير بالذكر أن هذه الدهون هي أيضًا من الأسباب الرئيسية للسمنة وتضخم الكرش، لأنها من أسباب الالتهابات في الجسم بشكل عام وأمراض القلب والسكري وغيرها.

للمزيد ايضا…أفضل جدول نظام غذائي صحي يومي متكامل لكل يوم من أيام الأسبوع

أكثر من تناول البروتين

البروتين من المواد الجيدة التي يمكن أن يدخل في أي نظام غذائي صحي، وزيادة تناوله من الطرق المستخدمة للتخلص من الكرش، خاصة بعد ولادة المرأة، ونشاط استقلاب الطاقة في الجسم، وبالتالي زيادة حرق الدهون، وزيادة الكتلة العضلية الجسدية وفقدان الوزن الدهني ومحيط الكرش والخصر.

ابتعد عن مصادر التوتر والإجهاد

من أهم أسباب زيادة الكرش والدهون في البطن وحول الخصر الضغوط والإجهاد اليومي التي قد يتعرض لها الإنسان، لكن الحل السحري لذلك هو الابتعاد عن هذه الضغوط والتخلص من التوتر، من خلال ممارسة اليوجا والتأمل والتمارين الرياضية التي تساعد على تصفية الذهن والتفكير الصافي، حيث يتسبب التوتر في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول المرتبط بالهرمون الذي يزيد الشهية، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتخزين الدهون في الجسم، كل ذلك بسبب الإجهاد، لذا تخلصي منه بأي وسيلة.

قلل من تناول السكريات

الفركتوز مادة موجودة في العديد من الأطعمة، ويرتبط وجودها بالعديد من الأمراض الجسدية مثل السكري وأمراض القلب، والأهم من ذلك السمنة التي تعد من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون والدهون في منطقة البطن وتكوينها، من الكرش، لذا توقفوا عن تناول السكريات.

ممارسة التمارين الهوائية

تعتبر التمارين الهوائية بشكل عام والتمارين الهوائية بشكل خاص من الأشياء الإيجابية والجيدة التي يمكن للإنسان القيام بها في حياته اليومية، كما أن التمارين الهوائية من أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من أسفل البطن والكرش بشكل عام، وتعزز الصحة العامة، ويزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

أوقف تناول الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الكربوهيدرات المكررة من المواد السيئة للغاية التي تذهب مباشرة للتخزين في الكرش بعد تحويلها إلى دهون ودهون، لذلك ينصح أخصائيو التغذية بالتوقف عن تناولها واستبدالها بالحبوب الكاملة، مما يساعد على تقليل تخزين الدهون في منطقة البطن.

أكثر من ممارسة تمارين المقاومة

كما ذكرنا سابقًا فإن التمارين بشكل عام من الأشياء التي تساعد بشكل إيجابي جدًا في التخلص من الكرش، ومن بين التمارين المهمة تمارين المقاومة ورفع الأثقال، والتمارين السويدية التي تعتمد على وزن الجسم الصافي، وهذه التمارين مصحوبة عن طريق التمارين الهوائية، تساهم في تقليل مستوى الدهون الحشوية في الجسم وتقليل الكرش بسرعة كبيرة.

احصل على كمية كافية من النوم

قد يتفاجأ البعض إذا قلنا أن النوم الجيد يساهم في القضاء على الكرش، لكن الدراسات العلمية والطبية التي أجراها متخصصون أظهرت أن النوم الكافي والجيد يساعد على تنظيم وزن الجسم، لذلك يجب أن يرغب الشخص حقًا في النوم ليلًا، مدة لا تقل عن سبع ساعات كاملة أو أكثر.

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع

يبحث الكثير من الناس عن وصفات وطرق للتخلص من صيام الكرش في أسبوع واحد، في يومين، في ثلاثة أيام، وما إلى ذلك، لكن هذا مستحيل علميًا، لأن فقدان الوزن والدهون والكرش يتطلب الصبر والانتظام لفترة طويلة الوقت، ولكن تنظيم الحياة بالكامل من روتين الأكل والنوم والتمرين وممارسة الرياضة، كثير من الناس يأكلون دون أن يعرفوا حاجتهم للأكل ولا يعرفون متى يأكلون أو ماذا يأكلون، فهم يعتبرون الطعام مجرد متعة ليس ضرورة، ويتبعون أسلوب حياة كسول للغاية لا يمكن معه إلا أن ينمو الكرش وتنمو وتصبح أكثر سمنة ودهنة، لذلك للبدء في التخلص من الكرش في كل شخص، اتبع النصائح التالية:

  • ابدأ بشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء الدافئ قبل الوجبات الرئيسية بحوالي عشر دقائق.
  • تناول الفاكهة أو الخضار المسلوقة دون أي إضافات قبل وجبات الطعام.
  • ابدأ كل وجبة من وجباتك بتناول السلطات الخضراء مع خل التفاح.
  • اجعل طعامك غنيًا بالألياف والبروتين.
  • تقليل الملح في الطعام وتقليل الملح في الطعام وتقليل الملح في الطعام.
  • تناول منتجات الألبان منزوعة الدسم أو الخالية من الدسم.
  • عند تناول الطعام، تناول الطعام ببطء وامضغ جيدًا.
  • اتبع برامج الرجيم التي يقدمها المختصون للقضاء على الكرش.
  • تمرن بانتظام ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
  • مزيد من الحركة والمشي والابتعاد عن نمط الحياة الكسول.

هل يمكن التخلص من الكرش في أسبوع

لا يمكن إطلاقا التخلص من الكرش في أسبوع لأنه من الأمور الصعبة حتى باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام ولكن الفرق والنتائج ستكون ملحوظة في غضون أسبوع وهذا أمر مؤكد، ولكن لا يمكن القضاء عليها نهائيا في غضون أسبوع، حيث أن هذه المنطقة بالذات هي أسهل منطقة لتراكم الدهون، ولكنها من ناحية أخرى هي أصعب منطقة للتخلص منها، ولكن باتباع النصائح التي تم تقديمها في الفقرات السابقة من هذا مقال سيكون من السهل التخلص من الكرش بقليل من الصبر والالتزام.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

تعاني الكثير من النساء من الكرش وخاصة بعد الولادة، والعديد من العوامل الأخرى مثل زيادة الوزن، واستهلاك المشروبات الغازية، والتركيز على الأطعمة الدهنية، والأطعمة النشوية والسكرية، والضغوط النفسية والقلق يساعد في ظهوره، وكل امرأة تريد ذلك التخلص من الكرش يجب اتباع النصائح المذكورة اعلاه اضافة الى النصائح التالية:

  • يجب على المرأة أن تقلل كمية الطاقة التي تضعها في جسدها عن طريق حساب السعرات الحرارية التي تدخلها في الطعام.
  • يجب أن تتبع نظامًا صحيًا في تغذية الجسم، حيث أن السبب الرئيسي لظهور الكرش هو عدم التوازن بين تناول الطعام وما ينفق ويرمي.
  • التقليل من كميات الطعام بشكل منظم ودقيق، وتجنب السكريات والدهون المشبعة والزيوت المهدرجة.
  • تناول البقوليات والإكثار من البروتين والخضروات المسلوقة.
  • أداء يومي للتمارين العضلية والهوائية، وتحديداً عضلات البطن.
  • المشي أكثر يوميًا، حتى لو كان الركض ممكنًا، حتى لو كان نصف ساعة يوميًا.
  • يتم التمرين على معدة فارغة، حتى لا تهتم الدورة الدموية بالهضم، بل تتعلق بحرق الدهون.
  • شرب الشاي الأخضر مفيد لعملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ما هي أسباب ظهور الكرش

هناك العديد من العوامل والأسباب المباشرة وغير المباشرة لظهور الكرش، ولعل أكثر الأسباب شيوعاً للمعاناة من ظهور الكرش والسمنة هي الأسباب التالية:

  • التغذية غير الكافية: الأشخاص الذين يكون نظامهم الغذائي غنيًا بالسكريات والحلويات والمشروبات الغازية والنشويات والدهون المشبعة يزنون أكثر بكثير من أولئك الذين لا يأكلون هذه الأطعمة، وقدرة أجسامهم على حرق الدهون ضعيفة جدًا، بالإضافة إلى الكثير من المعجنات، والمعجنات وكلها تؤدي الى السمنة الحتمية وظهور الكرش.
  • التوتر والقلق والتوتر الدائم: يتسبب التوتر والقلق في إفراز هرمون الكورتيزول وهو أحد الأسباب الرئيسية لتخزين الدهون بكثرة في الكرش والخصر.
  • عدم انتظام قلة النوم: ساعات قليلة من النوم وعشوائيتها من أسباب تراكم الدهون ومنع التمثيل الغذائي في الجسم وإفراز هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • الجينات والعوامل الوراثية: الميراث من الوالدين أو الأجداد يساعد بشكل غير مباشر في مسألة الكرش والسمنة، ولكن يمكن مقاومة تأثيرها بسهولة.
  • نمط حياة غير نشط وكسول: جميع الأشخاص الذين لديهم قدر أقل من الحركة والنشاط لديهم قابلية للإصابة بالسمنة وتكون الكرش أعلى بكثير من أولئك الذين لديهم أنشطة كبيرة وواسعة وحركة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى