كيف اعرف انه تم رفع ايقاف الخدمات - موقع الأرشيف
السعودية

كيف اعرف انه تم رفع ايقاف الخدمات

كيف اعرف انه تم رفع ايقاف الخدمات، حيث لا يتم رفع التعليق الا بعد سداد المبالغ المستحقة على المدعى عليه وإثبات السداد لمحكمة التنفيذ و يستغرق قرار الرفع ما يقرب من 72 ساعة ، ويقدم الموقع الأرشيفي الإجابة عن كيف أعرف أنه تم الانتهاء من رفع تعليق الخدمات بعد الدفع وتقديم طلب الرفع.

كيف اعرف انه تم رفع ايقاف الخدمات

ثم بعد تقديم الطلب ودراسته من قبل الجهات المعنية ، يتم إرسال رسالة إلى رقم الجوال الشخصي تفيد بانتهاء التعليق ، ويمكن التأكد من استكماله إلكترونياً باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة نجيز لوزارة العدل السعودية مباشرة “من هنا“.
  • وانقر فوق علامة التبويب “التنفيذ”.
  • ثم انقر فوق طلب التنفيذ من قائمة الطلبات.
  • انقر فوق “قرارات”.
  • وابحث عن الدقة 46.
  • ثم إذا كان مربع القرار يحتوي على كلمة “نشط” باللون الأخضر ، فإن الخدمات لا تزال متوقفة أو أن حظر السفر لا يزال ساريًا.

رابط الاستعلام عن إيقاف الخدمات

وتوفر محكمة التنفيذ إمكانية الاستعلام عن حالة القرارات المتخذة بحق المتهم إلكترونياً عبر منصة ناجيز المصنفة بالرابط najiz.sa بعد دخول المنصة يتم تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه بالترتيب ، وبعد ذلك يتم توضيح وضع القرار 46 المتعلق بوقف الخدمات الحكومية للمدعى عليه ، وبالتالي رفع الإيقاف من عدمه.

كم الوقت المستغرق لرفع إيقاف الخدمات

ثم بعد السداد وتقديم طلب رفع تعليق الخدمات ، يستغرق رفع القرار من يوم إلى ثلاثة أيام ، أي أنه يتم خلال 72 ساعة من تاريخ تقديم الطلب.

ما هي مدة مرحلة الإخطار في التنفيذ

ومدة مرحلة الإخطار 5 أيام تبدأ من يوم التنفيذ وبعد ذلك يتم اتخاذ القرار 46 في حالة عدم السداد حيث يعتبر المدعى عليه مماطلاً ويتم اتخاذ الإجراءات بحقه لإلغاء الخدمات ومنع السفر لخارج البلد.

كم يحجز من الراتب

ثم يتم اقتطاع من الراتب عن الديون بشكل عام ، ويقتطع من الراتب في حالة ديون النفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى