ماذا يقال في اول يوم من رمضان - موقع الأرشيف
منوعات

ماذا يقال في اول يوم من رمضان

ماذا يقال في اول يوم من رمضان، يدخل شهر رمضان بالترحاب الحار الى بيوت المسلمون هذه الليلة ليكون غذا يوم الصيام الاول من رمضان وهنا يقترب رمضان ، القلب ينتظر ، تتوق الروح ، ويتجدد الحنين إلى الماضي ، وكأنه ظهر لنا لأول مرة واللهم بلغنا نهارك ولياليك بالرحمة والمغفرة والنجاة من الجحيم والنصر في الجنة  من خلال الأرشيف نضمّن الدعاء الأول ليوم رمضان ومجموعة من الأدعية التي تقال في أول يوم من الشهر الكريم كتجديد للنية وإخلاص لله تعالى.

ماذا يقال في اليوم الاول في رمضان

ولعل أفضل طريقة لاستقبال المسلم لشهر رمضان المبارك أن يصلي بإخلاص واستشعار لله تعالى ، ومن الأدعية التي قيلت في أول رمضان ما يلي:

  • اللهم اغفر ذنوبي وجهلي وقلة فهمي واجعل القرآن مصدر قلبي ونور طريقي وطارد وجعتي وهديني في أمري واغفر لي يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا شهر رمضان مع اليمن بركاته وخير وصدقة ، واكتبنا بين الفائزين فيه برضاك ورحمتك ومغفرة يا رب الجلالة.
  • نسألك يا رب العالمين في هذا الشهر الكريم أن تصلح حالتنا وتغفر ذنوبنا ماضينا ومستقبلنا وتساعدنا على الصوم والصلاة والقيام بكل عبادات وطاعة أيها الرحمان الرحيم.

أدعية عامة في أول أيام رمضان

وقد ورد في القرآن الكريم وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية الشاملة ، ويستحب للمسلمين الدعاء في جميع الأوقات ، ومن الأوقات الفاضلة شهر رمضان المبارك.

ماذا يقال في اول يوم من رمضان

يستحب للمسلم أن يبدأ أول ليالي شهر رمضان المبارك بالدعاء إلى الله تعالى ، لأن الدعاء هو جوهر العبادة وأحد أوجه التكريس لله تعالى وهنا مجموعة من الدعاء لأول ليلة من شهر رمضان المبارك:

دعاء أول ليلة من رمضان
  • اللهم رب العالمين أسألك أن تكتب لي توبة صادقة وبداية جديدة لتطهر قلبي بها وترفع جسدي فيها في أول ليلة من شهرك الكريم بعيدًا عن أعباء العالم وهمومه.
  • بسم الله نرحب بشهر رمضان المبارك، بسم الله نتوق إلى العبادات والعبادة في ساعات المساء ونهاية النهار اللهم لا تخيب لا تستجيب دعواتنا ، فاغفر لنا وارحمك يا الله.
  • اللهم إنا نؤمن بك وبك توكل ، ونسألك أن تكتب لنا اللطف والقصاص والرحمة والكرامة والإحسان مع أول ليلة من الشهر الكريم ، وجعلنا من المنتصرين.
  • أسألك اللهم أن تجعلني من الرابحين برحمتك الذين يستجيبون لدعواتك ، مطيعون في الليل ، يقرؤون قرآنك ، الذين يأتون لمقابلتك في الشهر الكريم وفي كل الأيام من الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى