ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية - موقع الأرشيف
السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية، الزويهري من اكبر العائلات واعرقها في المملكة العربية السعودية حيث تفتخر كل عائلة عربية بأصلها القديم ونسبها الممتد ، وجذورها معروفة لدى أجداد أجدادهم ، لذلك يبحث الكثيرون عن معلومات عن أنساب العائلات البارزة وعائلاتهم أصول القبيلة الحقيقية ، ويهتم موقع الأرشيف بتوثيق كل هذه المعلومات المهمة حول تاريخ أنساب العائلات والقبائل العربية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، وفي هذا المقال سيتم شرح الزويهري ومن سيعود مع توضيح تفاصيل بيوتهم القديمة والحالية وأبرز أعلامهم وكافة المعلومات عنها.

طالع ايضا .. من اي قبيله على المدفع

عائلة الزويهري ويكيبيديا

أصل آل الزويهري من القبائل القديمة التي عاشت في منطقة مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية ، وهذا يعني أنهم ينحدرون من إحدى استقرت القبائل في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام مما يدل على قدم هذه العائلة وجذورها.

قبيلة الرشيدي هل هم صلب

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

تعود أصول عائلة الزوهري إلى عشيرة الضراء من عائلة الآثرة ، وهم من بني زبيد من فرع مسروح وقد اشتهر أبناء هذه العشيرة بأخلاقهم الحميدة وشجاعتهم ، وقد برع الكثير منهم في خدمة المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

عائلة الزويهري أي قبيلة

تنحدر عائلة الزويري من قبيلة حرب ، حيث يعتبر فرع مصروح الذي تنتمي إليه عائلة الزويري أحد الفروع الرئيسية التي تفرعت عن قبيلة حرب ، وتعتبر القبيلة من أقدم وأشهر القبائل العربية لديهم وجود كبير داخل وخارج المملكة العربية السعودية في بعض دول الخليج المجاورة لقد نقلوه إلى جميع العائلات التي انحدرت منهم.

علاقة عائلة الزويهري بقبيلة عنزة

يلقب أبناء قبيلة الزهيري بزهيري عنيزة ، في إشارة إلى منطقة عنيزة بمحافظة القصيم في المملكة العربية السعودية ، وذلك بسبب تمركز عدد كبير من أبناء هذه العشيرة في هذه المنطقة ، حيث يتواجد معظم أبناء هذه العشيرة أبناء الزهيري جعلوها موطنهم.

قبيلة الزويهري من وين

استقرت عائلة الزويهري قديماً في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، ثم توزع أفراد القبيلة بين مناطق مختلفة في أراضي المملكة العربية السعودية ، مثل منطقة عنيزة في القصيم ومناطق أخرى حول المملكة.

ابرز شخصيات الزويهري

يعتبر رجل الأعمال السعودي ، مساعد بن هليل الزوهري ، من أبرز شخصيات قبيلة الزواهرة وشخصياتهم البارزة مساعد الزوهري من مواليد 1975 م أي يبلغ من العمر ستة وأربعين سنة حصل مساعد على درجة البكالوريوس في اللغة العربية ، ثم عمل في قطاع التعليم لمدة 10 سنوات ، ثم انتقل للعمل في القطاع العقاري ، وتملك العديد من الشركات العربية في مجال التطوير العقاري ، ثم وجه تركيزه لقطاع الرياضة ، حيث دعم النادي الأهلي السعودي بمبلغ تجاوز 15 مليون ريال سعودي ، ووصل إلى منصب رئيس النادي الأهلي السعودي عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى