ماهو عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم - موقع الأرشيف
تعليم

ماهو عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم

ماهو عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم، أنشأ الرومان التقويم الغريغوري ، أو ما يسـمى بالتقويم الغريغوري ، وعدد الأيام في السنة الغريغورية 365 يومًا ، وتمر سنة كبيسة كل أربع سنوات ، بـ 366 يومًا ومن خلال موقع الأرشيف يمكنك معرفة الكثير من المعلومات حول عدد أيام السنة ، والأشهر التي تحتوي على 28 يومًا فقط.

ماهو عدد الاشهر التي تحتوي على ٢٨ يوم

ثم الأشهر التي تتكون من 28 يومًا هي شهر واحد فقط ، وهو شهر فبراير أو ما يسمـى بشهر فبراير ، وهو الشهر الثاني في ترتيب أشهر السنة الميلادية أما السنة الهجرية فلا يوجد فيها شهر يتكون من 28 يومًا ، لكن أشهر السنة الهجرية تتكون من 29 أو 30 يومًا حسب ميلاد القمر في الشهر الجديد ؛ لأن أشهر السنة الهجرية تعتمد على القمر.

ما هو أقصر الاشهر في السنة

وفبراير هو أقصر شهر في السنة الميلادية ، وهو الشهر الثاني من السنة الميلادية ، وعدد الأيام في هذا الشهر 28 يومًا فقط ، ويمكن أن يصل عدد أيام فبراير إلى 29 يومًا خلال سنة كبيسة ، ولكن بشكل عام لا يوجد شهر يكون عدد أيامه أقل من شهر فبراير يسمى شهر فبراير باللغة العربية وشهر فبراير باللغة السريانية.

ماهي السنة الكبيسة

ثم تحتاج الأرض إلى إكمال دورتها حول الشمس إلى 365 يومًا وربع يوم ، لذلك قرر العلماء جمع هذه الأرباع كل أربع سنوات حتى تصبح السنة الكبيسة موجودة ، ويضاف هذا اليوم إلى شهر فبراير ، لذلك أن يصبح عدد أيامها 29 يومًا في سنة كبيسة.

كم شهر في السنة الميلادية بالأسماء

وعدد أشهر السنة الميلادية 12 شهرًا ، وهي: يناير ، فبراير ، مارس ، أبريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس ، سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر.

كم شهر السنة الهجرية بالترتيب

ثم عدد أشهر السنة الهجرية 12 شهرًا ، وهي: محرم ، سفر ، ربيع الأول ، ربيع الآخر ، جمادى الأول ، جمادى الآخرة ، رجب ، شعبان ، رمضان ، شوال ذو القعدة ذو الحجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى