ماهو مرض عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
رياضة

ماهو مرض عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا

ماهو مرض عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا، تصاعد البحث عن اللاعب السعودي عبد الرحمن البيشي بعد أن تم تغييبه عن الملاعب الكروية منذ العام 2019 حيث اكتشف اصابته بمرض خطير ونادر وخضع لرحلة علاج ما زالت مستمرة حتى الآن ولكن نتائجها ما زالت ضعيفة في تحسين جودة صحة اللاعب عبد الرحمن البيشي وهو ما دعا الكثيرون إلى التساؤل ما هو مرض عبد الرحمن البيشي ويكيبيديا.

من هو عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا

ولد عبد الرحمن البيشي في المملكة السعودية في بداية الثمانينيات من القرن الماضي ومنذ نعومة أظافره كان هاويًا للرياضة وخاصة كرة القدم ومع تقدم العمر به بدأ يُنمي موهبته الرياضية.

خلال الألفية الثالثة وتحديدًا في 2001 انخرط في صفوف نادي النصر السعودي وكان يُجيد اللعب كرأس حربة بالإضافة إلى الهجوم وله مميزات في المراوغة والتحصل والاستحواذ على الكرة بطريقة بديعة الأمر الذي أدى به إلى الانضمام إلى المنتخب السعودي الأولمبي.

في العام 2003 تم تصنيفه ضمن  أفضل عشر لاعبين في قوائم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهو ما جعل العديد من الأندية السعي لشرائه وضمه إلى فرقهم المتبارزة في المحافل الكروية على المستوى المحلي والدولي.

عبد الرحمن البيشي بطل نادي النصر

في الموسم الرياضي 2008 – 2009 استحوذ نادي النصر السعودي على اللاعب الفذ عبد الرحمن البيشي واستطاع أن يُحقق للنادي الكثير من الإنجازات فساهم لأكثر من مرة في فوز النادي على نده التقليدي نادي الهلال في المباريات المحلية والخليجية ووقتها تلاعب بالدفاع الهلالي وسجل هدفًا رائعًا بالمرمى دون جهد كبير.

ومن أفضل ما يُذكر في السيرة الذاتية للاعب الفذ عبد الرحمن البيشي أنه وعلى مدار سنوات ارتياده ملاعب الساحرة المستديرة لم يحصل على كارت أحمر أبدًا سواء في فترة تعاقده مع النصر أو حتى بعد انتقاله إلى نادي سدوس أواخر موسم 2009-2010

سبب اعتزال عبد الرحمن البيشي اللعب

في موسم 2011 فوجئ الوسط الرياضي في المملكة السعودية بقرار اللاعب عبد الرحمن البيشي الاعتزال نهائيًا الملاعب الرياضية وبدأت التساؤلات تزداد حول سبب الاعتزال والذي تبين فيما بعد أنه أصيب بمرض نادر وخطير تم الكشف عنه في العام 2019 بعد أن أعمل عمله في جسده فأقعده عن الحركة ولم يسمح له بالمرونة التي تُمكنه من المراوغة والجري في الملعب فقرر أن يعتزل الوسط الرياضي نهائيًا وهو ما دعا إلى التساؤل ماهو مرض عبد الرحمن البيشي؟

ماهو مرض عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا

يُعرف المرض المصاب به اللاعب السعودي عبد الرحمن البيشي بمرض التصلب الجانبي الضموري، ويقول الأطباء أنه مرض مجهول الأسباب على المستوى الطبي، بينما له تأثيرات خطيرة على حياة المصاب به حيث يؤدي به تدريجيًا إلى الحرمان من الحركة والتخلي تاليًا عن ارتياد الملاعب ولعب كرة القدم.

يؤكد الأطباء الذين تواصل معهم الأرشيف أن المرض لا زال خطيرًا ولا يوجد علاج ناجع له فقط بعض المسكنات ولكنها لا تفيد في إعادة اللاعب إلى الساحات الكروية والقيام بعروض المنافسة في المباريات داخل الملعب سواء كانت المباريات ودية أو غيرها.

يذكر أن هناك عدد من اللاعبين العرب مصاب بهذا المرض من بينهم المصري مؤمن زكريا بالإضافة إلى اللاعب السعودي خالد الزيلعي، واللاعب الإيطالي بيترو أنستازي وغيرهم، ويُشار إلى أن 5-10 % من المصابون بمرض “التصلب  الجانبي الضموري” يصابون به بالوراثة وأن المرض يؤثر على الخلايا العصبية التي تتحكم بالعضلات وحركاتها الإرادية مثل المشي، التحدث أي ما يُعرف بالعصبون الحركي ويقوم بإتلافه تدريجيًا حتى يموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى