ما أصل كلمة بهارات Baharat - موقع الأرشيف
منوعات

ما أصل كلمة بهارات Baharat

ما أصل كلمة بهارات Baharat، لقد أثارث دولة الهند في الساعات الماضة ضجة عارمة في العالم بأكمله بعد التصريح بكلمة تغير اسم الدولة من الهند الى بهارات، والتي تسبب في دهشة وغرابة للجميع، مما جعل العديد من المواطنين في العالم البحث عن أصل كلمة بهارات وماذا تعني، وسنتعرف عبر موقع الأرشيف عن ما أصل كلمة بهارات Baharat، تابع معنا .

ما أصل كلمة بهارات Baharat

منذ التاريخ وجدت البهارات وجدت أنواعها من أجل استخدامها في العديد من الأمور، كما وأن البهارات هي أحد أنواع الأعشاب التي يستخدمها الإنسان في الطعام بالتحديد، من أجل إضافة نوع مميز الى الطعام ومذاق لذيد جداً، والذي تعد في العصر القديم أهم المكونات التي يمكن الإعتمام عليها من أجل أضافة مذاق جيد للطعام.

كما وذكرت العديد من المصادر بأن بالبهارات جاءت من صفر التكوين وأن النبي جوزيف هو من أشهر الأنبياء الذي وجدت في عصرها البهارات والذي استخدام البهارات أيضًا، بالتالي إن البهارات لها أهمية كبيرة في الشرق الأوسط  بالتحديد وبالاخص الفلفل والقرفة.

هل تغير الهند اسمها إلى بهارات  Baharat

في الحقيقة إن الأجابة على هذا السؤال أثار فضول العديد من الدول في العالم العربي والغربي، كما وأن دولة الهند في الساعات الأخير تصدر تريند عالمي بعد أن صرحت باسم البهارات وأنها تنوي في تغير اسمها دولتها الى البهارات.

وتعد هذا الخطوة هي الأكثر جراءة من الخطوات السابقة التي عبرت عن مدى جرأت الدولة الهندية والحكومة في تغير اسمها الى البهارات وأو أى أسم أخر فهذا الخطوة صعبة للغاية كون أن اسم دولة الهند منذ سنوات مشهورة بها..

كما وتعد دولة الهند من الدول التي تبلغ أكثر مساحة في العالم من الدول الأخري، والتي حمل المرتبة الثانية من بين الدول من حيث المساحة.

هند تغير اسمها إلى بهارات

نعم هو ما صرحت بده الهند في الآونة الأخيرة وأنها ترغب في تغير اسمها الى بهارات الأمر الذي جعل الجميع يندهش من هذا الأمر الغريب.

أقرت الحكومة الهندية قبل عدة أيام على القيام في تغير اسمها الى بهارات والذي جاء أثناء دعوة عشاء مع مجموعة من الضيوف والذي التي ستككون في تاريخ التاسع والعاشر من الشهر الجاري، حيث أن اسم الهند تم استبداله الى بهارات مما  دهشة وغرابة لجميع المدعوين الى العشاء، وهذا الأمر أكد بأن الدولة الهندية قرتت بالفعل تغير الاسم.

ولكل السؤال هنا هل هذا التغير سيبقي طويلاً أو أنها التغير لبعض أيام فقط.

أصل تسمية بهارات الهند

يعود أصل تسمية بهارات بدل من دولة الهند الى اللغة السنسكريتية القديمة والتي تعني بهاراتام والتي يوضع المقصود منها هو أرض الجنوب، كما وأن دولة الهند قد وردت بها كلمة بهارات قبل أكثر من خمسين عامًا، بالتحديد فقي فترة التأسيس الهندية وفترة تحديد جميع ما يحتوى عليها الدستور في الهند، ولكن يجب القول بأن اسم بهارات هو الاسم القادم من الامبراطور بهاراتا وهو حاكم الهند للمرة الأولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى