ما اسم أطول وأعلى تمثال في العالم؟ - موقع الأرشيف
منوعات

ما اسم أطول وأعلى تمثال في العالم؟

ما اسم أطول وأعلى تمثال في العالم؟ المظاهر السياحية في العالم كثيرة وكل منها له خصوصيته من حيث البناء المعماري ومكانته العالمية، ويدور البحث على جوجل من قبل فئات مختلفة من الشباب عن اسم اطول وأعلى تمثال في العالم حيث ورد هذا التساؤل في العديد من المسابقات الثقافية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وسنحاول في السطور التالية ان نخبركم بالمزيد من المعلومات عن ما اسم أطول وأعلى تمثال في العالم..

ما اسم أطول وأعلى تمثال في العالم؟

هناك الكثير من التماثيل تم تصنيفها ضمن قوائم أشهر التماثيل وأكثرها دقة من حيث التصميم الفني والمعماري، ولكن هل تعرف عزيزي القارئ ما اسم اطول وأعلى تمثال في العالم؟ إنه تمثال يوجد في الهند يُطلق عليه تمثال الوحدة ووفق المعلومات الواردة عنه فإنه تمثال لأحد الآباء المؤسسين للهند ويُعرف باسم “ساردار باتيل”، وتم تصديره للعالم كمركز ثقافي وترفيهي وسياحي وليس فقط تمثال يحيي ذكرى شخص جاهد في توحيد الهند وتمكينها اقتصاديًا وسياسيًا، والقائمين على الدراسات الفنية لهذا التمثال يُؤكدون أنه الأطول في العالم إذ تجاوز طوله المئة مير باثنين وثمانين سنتيمتر آخرين.

أين يقع اطول وأعلى تمثال في العالم

وفقًا لخريطة الأماكن الأثرية والسياحية في العالم فإن اطول وأعلى تمثال في العالم لأحد المؤسسين لوحدة الهند ساردار باتيل يوجد في منطقة مميزة بجزيرة سادهو بت على نهر نارمادا، وقد تم تصميمه بشكل بديع ليكون مطلا على النهر والسد في الهند.

يُشار إلى أن حجمه ضعفي حجم تمثال الحرية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية كما أنه جاوز مساحة معبد الربيع في الصين بأربعة وخمسين مترًا.

كم يبلغ طول تمثال الوحدة

قلنا أن تمثال الوحدة بلغ طوله 182 مترًا ولذلك تم تصنيفه كأطول وأعلى تمثال في العالم سابقًا بهذا الارتفاع تمثال الحرية في نيويورك ومعبد الربيع لبوذا في الصين، وهو تمثال حديث النشأة لم تتجاوز سنوات إقامته كمعلم سياسي وثقافي وترفيهي السنوات العشر إذ بدأ التفكير بإنشائه في العام 2010 وذلك تكريمًا لذكرى ساردار باتيل والذي كان أول وزير داخلية للهند بعد الاستقلال وعرف عنه أنه مهندس الهند الحديثة حيث قام بجهود مضنية في توحيد أكثر من 560 ولاية في الهند كانت تتناحر على السلطة قبل العام 1947.

يُشار إلى أن صاحب تصميم أطول وأعلى تمثال في العالم هو نحات هندي رام سوتار وقد بدأ العمل بالتمثال في عام 2014 وانتهى منه بعد أربع سنوات حيث تم افتتاحه في احتفال رسمي في الذكرى الـ142 لميلاد مهندس الهند الحديثة ساردار باتيل وعرف يوم الخامس عشر من أكتوبر 2018 بيوم الوحدة الوطنية في الهند حيث وافق افتتاح النصب التذكاري.

والتمثال مصنوع من البرونز ويظهر فيه ساردار باتيل وهو يرتدي الزي الهندي التقليدي ويحث خطى قدميه وكأنه يمشى على الماء باتجاه السد المعروف باسم ساردار ساروفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى