ما حكم العادة سرية لغير المتزوج ابن باز - موقع الأرشيف
اسلاميات

ما حكم العادة سرية لغير المتزوج ابن باز

ما حكم العادة سرية لغير المتزوج ابن باز، يعد حكم العادة السرية من ضمن التساؤلات الشائعة في المجتمعات العربية والاسلامية بعد اختلاف الفقهاء في حكم العادة السرية سواء بالحلال او الحرام او مكروه، الدين الاسلامي يعتمد احكامه من العقدية الاسلامية سواء عبر القران الكريم او السنة النبوية للاجابة على كافة الاحكام الشرعية، يبقى حكم العادة السرية سواء على الشباب او الفتيات محط انظار محركات البحث بسبب اختلاف الحكم الشرعي في استخدام العادة السرية لغير المتزوج، لكن يتواجد بعض فقهاء وائمة الدين الاسلامي لتوضيح المعاملات الفقهية ومن ابرزهم ابن باز الذي قام بذكر مجموعة من الاحكام حول العادة السرية، لذلك سوف نطلع عليكم ابرز احكام العادة السرية لغير المتزوج.

ما هو حكم العادة السرية ويكيبيديا

تعتبر العادة السرية هي عبارة عن تحفيز منطقة العضو التناسلي عند الشباب والفتيات خلال تحريك اليد للمنطقة بشكل مستمر مما يعمل على ايصال لنشوة الجنسية، لذلك يتواجد فئة كبيرة لم تتمكن من الزواج فتلجئ الى فعل العادة السرية من اجل اثارة الجسم والاكتفاء بها، حرم الاسلام القيام بفعل لعادة السرية وامر الشباب بالصيام اذا لم تستطع على الزواج، ويجب الابتعاد على كل ما يثير الشخص من فعل هذه الفاحشة لانها تعقب اضرار كثيرة لجسم الانسان، حيث انه لا يتواجد محتوى واضح في القران او السنة لتحريم العادة السرية لغير المتزوج، حيث اختلفت الاراء فبعضهم حرم فعلها وعدم خروج المني بدون الزوجة، والاخر اباحها في حالة وقوع الشخص في حالة الزنا وما شابه ذلك.

ما حكم العادة سرية لغير المتزوج ابن باز

ورد عن الامام ابن باز رد قاطعا في تحريم فعل العادة السرية على فاعلها لانها صفة سيئة وليست من الصفات الحسنة للمؤمنين، حيث وضح ابن باز عدة اقوال من خلال حكم العادة السرية ومن ابرزها .
1/ لا تعد العادة السرية من الكبائر عند القيام بها، اذا فعلها الشخص يجب عليه الاغتسال وطلب التوبة من الله.
2/ حرم ابن باز فعل العادة السري على الشباب والفتيات غير المتزوجين، حيث طالبهم بالصيام من اجل تجنب وسواس الشيطان والابتعاد عن اهوائه، كذلك دعا ابن باز الى الصيام لتجنبها.
3/ كما قال ابن باز في احاديثه ان العادة السرية تعمل على اضرار جسدية وتؤدي الى العقم في الجهاز التناسلي.

ما حكم العادة سرية لغير المتزوج ابن عثيمين

كان حكم لابن عثيمين على فعل العادة السرية بالتحريم القاطع على المسلمين، الا انه اجازها في بعض الحالات ومنها.
1/ اجاز ابن عثيمين بفعل العادة السرية للشخص اذا خاف من وقوع نفسه في جريمة زنا ويريد اشباع حاجته الجنسية.
2/ كما اجازها الامام ابن عثيمين في حالة وجود مني فائض عند الشخص ويريد اخراجه من اجل عدم اضرار الجسم بهذا الفائض من المني الموجود.

ما حكم العادة السرية لغير المتزوج عند المذاهب الاربعة

تعددت الاراء في المذاهب الاربعة بخصوص الاستمناء، ولكن كان التحريم حاضر في كل المذاهب الاربعة اذ لا يوجد حاجة لفعل العادة السرية، لكن اجاز بعض المذاهب في حالات ومنها .
1/ العادة السرية غير الحاجة : كل التحريم حاضر عند كل المذاهب الاربعة لقول الله تعالى ( الذين هم لفروجهم حافظون ).
2/ العادة السرية خوفا من الزنا : أجاز كل المذهب الحنفية والحنابلة على فعل العادة السرية خوفا من وقوع الشخص في جريمة الزنا والوقوع في الكبائر، لكن شهد رأي المالكية بتحريم العادة السرية في كل الحالات والافضل يجب عليه الصيام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى