ما سبب وجود ضباب على العين فجأة - موقع الأرشيف
صحة

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة، تعرف بانها هي احدى مشاكل فقدان حدة البصر لدى الانسان، حيث يجعل رؤية الاشياء في حياة الانسان غير واضحة وتشكل ضبابة امام الاشياء، تعمل على عدة رؤيتها بشكل سليم، من الممكن ان تكون نسبة الضبابية في العين خفيفة او كثيفة حسب المشكلة التي توضحها، هذا يتطلب الى الذهاب لافضل طبيب عيون لتشخيص الحالة المرضية للعين واعطاء العلاج المناسب، لانها هي اهم الاعضاء الموجودة في جسم الانسان، لا بد من الاهتمام بها والرعاية السليمة بها، لذلك سوف نقدم لكم ما هي ضبابية العين واسباب وجودها .

ما هي ضبابية العين

هي مشكلة طبية في عين الانسان وتسمي ( زغللة العين )، عبارة عن نقص في حدة النظر لدى الانسان وعدم القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة للاشياء، يظهر بعدها عدة مشاكل ومنها ( قصر النظر ، طول النظر )، ممكن ان تؤدي الى بعض المشاكل التي تضر بالشبكية او عصب العين، كما يظهر بياض على العين، لذلك فأن هذه المشكلة ليست بالهين ويجب على المريض الذهاب للطبيب المفضل لمعالجة المشكلة ويتم اعطاء العلاج المناسب.

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة

عند حدوث مشكلة ضباب في العين هذا يكون عدة اسباب ادت الى هذه المشكلة الصحية ومعها يلازمها بعض الالام مثل الصداع النصفي او احمرار العين والحساسية الدائمة ومن هذه الاسباب .

1/ الاصابة في العين : التعرض الى ضربة مباشرة في العين من شخص ما او في العمل، خدش قرنية العين عبر اصبع اليد او عن طرق الة حادة، مما تعمل على ضباب على العين وتصبح العين حمراء وينتشر الالم في العين.

2/ عدوى العين : تواجد التهابات في العين عن طريق بعض الامراض المنتشرة في الهواء مثل ( السل ، الهربس ، الزهري ، التوكسوبلازما )، هذا يتطلب تدخل الطبيب المختص لأعطاء افضل علاج للالتهابات .

3/ التهاب في العين : يحتوي جسم الانسان خلايا الدم البيضاء التي تعمل على حماية ومناعة جسم الانسان ن الامراض، عندما تندفع هذه الخلايا في العين تؤدي الى وجود التهابات وتورم في العين، مما يؤثر على الانسجة العين وعدم الرؤية الواضحة ايضا.

ما  سبب وجود ضباب العين الغير مفاجئة

تنقسم اسباب ضبابية العين الى مفاجئة كما تعرفنا عليها سابقا، وغير مفاجئة وهذا عبر تواجد عدة امراض مزمنة يعاني منها المريض ومن هذه الامراض .

1/ مرض السكري : الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري مع تقدم العمر يؤدي الى عدم الرؤية الواضحة .
2/ ورم في المخ : ( خلايا سرطانية ) وهذه من اصعب الامراض التي تتواجد في الحياة تؤدي الى الوفاة ايضا
3/ اصابة القرنية : يجب العمل على زرع قرنية جديدة وهذا يؤدي الى عدم رؤية الاشياء بدقة
4/ ارتفاع ضغط الدم : مرضى الضغط يعانون من تشوش في الرؤية
5/ مرض التنكس البقعي : مرض يصيب الشبكية

ما الوقاية من تكون ضباب العين

1/ الغذاء الصحي المتوازن : الاطعمة التي تحتوي على اوميجا 3 والحليب والبيض والاسماك والخضروات والفواكه .
2/ عدم التدخين
3/ عدم الوقوف في الهواء والغبار
4/ عدم الجلوس في الاشعة الفوق بنفسجية والتعرض للشمس
5/ لبس النظارة الحماية عند العمل في ادوات الحدادة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى