ما قصة الورقة التي سلمها الطفل للملك ؟ - موقع الأرشيف
اخبار العالم

ما قصة الورقة التي سلمها الطفل للملك ؟

ما قصة الورقة التي سلمها الطفل للملك ؟ ، شهد حفل العشاء الذي أقامه العاهل الأردني بمناسبة زفاف الأمير حسين ، حادثة طريفة استحوذت على الملايين عندما سلم طفل رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ما قصة الورقة التي سلمها الطفل للملك ؟

تداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو لطفل صغير يرقص في فرقة تراثية أردنية ، ذهب برفقة رجل لتحية الملك وأمرائه ، واستقبلهم ، ثم أعطى الطفل برفق رسالة سرية للملك الذي أخذه منه وهو يضحك ثم وضعه في جيبه.

وأشاد البعض بسلوك الشاب وإدراكه أن “الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر” ، وتساءل كثيرون عن محتوى الصحيفة التي بدت وكأنها “رسالة سرية” من الشاب إلى العاهل الأردني.

وبحسب أحد أعضاء فرقة “الرمثا” غزلان للفلكلور ، التي ينتمي إليها الطفل ، وكان يؤدى خلال العشاء الملكي ، فإن الصبي الصغير يدعى إبراهيم.

وقال عضو الفرقة يزيد: “الطفل إبراهيم أبو الشيخ ذيابات عمره 9 سنوات وهو من فرقة غزلان الرمثا ، سلم الملك ورقة يطلب فيها حافلة لمساعدته التحرك وإحياء أنشطتها “.

وأوضح يزيد ، في تصريحات لـ “سكاي نيوز” ، أن فرقة الفولكلور ليس لديها حافلة خاصة للتنقل خلال الفعاليات التي تحتفل بها ، معربًا عن فرحه الكبير وزملائه لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية التاريخية.

تأسست فرقة “الرمثا” للفنون الشعبية عام 1985، وهي تؤدي دبكة الرمثاوي التي تعكس ثقافة بلاد الشام ، وتساهم في نقل الثقافة والفن الأردني حول العالم.

أقام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، مساء الأربعاء ، مأدبة عشاء بمطرب بني هاشم بمناسبة زفاف ولي عهده الأمير الحسين على السيدة رجوة السيف ، حضرها نحو 4000 من الأمراء ووجهاء العشائر الأردنية ووجهاء الدولة.

واشتملت المأدبة على فقرات تبرز تنوع وأصالة التراث الأردني ، من شعر وغناء وأغاني ، بحضور الملك عبد الله ونجليه وعشرات رجال الدولة.

بدأت الاحتفالات الأردنية الرسمية بزفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني ، الأربعاء ، وتستمر لمدة يومين ، بمشاركة آلاف الأردنيين والملوك والقادة ورؤساء الدول والشخصيات العربية والعالمية ، بالإضافة إلى مجموعة من المطربين العرب.

ولفتت الانتباه إلى قصر زهران في الأردن الذي سيستضيف مراسم الزفاف يوم الخميس 1 يونيو 2023 ، على أن يتوجه العروسين بعد ذلك إلى قصر الحسينية المحاط بـ “الموكب الأحمر”.

ومن المقرر أن يمر الموكب في بعض شوارع العاصمة التي زينت بأعلام المملكة وغطتها مظاهر الفرح بهذه المناسبة السعيدة ، للسماح لآلاف المواطنين بالمشاركة في الاحتفال على مدار العام موكب.

ويتكون “الموكب الأحمر” الذي ظهر منذ تأسيس المملكة الأردنية وشارك في الفعاليات الوطنية ، من 20 سيارة لاند روفر ، مقسمة إلى 14 سيارة مشاركة في الموكب ، و 6 سيارات احتياطية ، و 10 دراجات نارية برفقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى